فتحت وزارة التربية والتعليم المصرية ، رابط التقديم لمسابقة التربية والتعليم للعام 2019 ، والتي تستهدف 120 ألف معلم في كافة المراحل التعليمة المختلفة .

وأوضحت الوزارة أن تعينات التعليم الجديدة تستهدف جميع خرجي التدريس والادارة ، على أن يتم تعينهم داخل المدارس الحكومية والخاصة في كافة المحافظات في جمهورية مصر العربية .

جاء ذلك بعد إعلان وزير التربية والتعليم في مصر طارق شوقي ، عن اطلاق منصة الكترونية تستهدف تسجيل الخريجي الجدد والقدامي للاستفادة من تعينات وزارة التعليم .

وحول شروط مسابقة المعلمين لتعيين 120 ألف معلم ، فقد أوضحت الوزارة أنه أبرز الشروط التعيين هو الحصول على المؤهل المناسب وخاصة المؤهل التربوي، و شاغلي الوظائف الحكومية "تعيين أو تعاقد" لا تنطبق عليهم شروط مسابقة المعلمين 2019/2020 في وزارة التربية والتعليم.

وأن ألا يكون المتقدم قريب لأحد القيادات التعليمية، وحسن السمعة.، وعلى المتقدم في مسابقة المعلمين 2019/2020 أن يكون من مقيمي المربع السكني للإدارات التعليمية المتقدم له .

أما المستندات المطلوبة فقد بينت الوزارة أن أبرز المستندات والأوراق المطلوبة صورة بطاقة الرقم القومي ومثبت فيها محل الإقامة وأن يكون تاريخ صدورها لا يقل عن عام من تاريخ إعلان مسابقة المعلمين 2019/2020 لتعيين 120 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم.

-وأصل المؤهل الدراسي، وصحيفة الحالة الجنائية (فيش)، والقيد العائلي، و شهادة الانتهاء من الخدمة العسكرية للذكور، أما الإناث شهادة الانتهاء من الخدمة العامة.

 رابط التقديم لمسابقة التربية والتعليم من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : وطنية