نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليلة أمس وفجر اليوم الثلاثاء حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت مناطق متفرقة من مدينة القدس المحتلة.

واعتقلت خلال هذه الحملة سيدة مقدسية وعشرة شبان من القدس، واقتادتهم إلى مراكز توقيف وتحقيق في المدينة المقدسة.

وبحسب مصادر محلية، فإن عناصر من وحدة المستعربين التابعة لقوات الاحتلال، وعدد كبير من الجنود، اقتحموا مخيم قلنديا ليلة أمس واختطفت عناصره المُستعربة ثلاثة شبان من المخيم، في حين أصيب ثلاثة شبان بالرصاص، فضلا عن إصابة عشرات المواطنين بعد تصدي الشبان لقوات الاحتلال واكتشاف المستعربين.

كما قالت اللجنة الشعبية في مخيم قلنديا، إن قوة من وحدة المستعربين اقتحمت، في سيارات مدنية، الليلة الماضية، وسط المخيم واختطفت ثلاثة شبان، وخرجت من المخيم باتجاه حاجز قلنديا القريب.

وعقب ذلك اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي تمركزت على مداخل المخيم، ما أدى لإصابة الشبان الثلاثة بأعيرة حية ومعدنية وتم نقلهم الى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وفق رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب، شملت اعتقالات الاحتلال كلا من: السيدة منال أبو أسنينة، وبدوي أبو عصب، ورشيد الرشق من حي جبل الزيتون/ الطور المُطل على القدس القديمة.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود عوض الله درباس، من بلدة العيسوية وسط القدس، والشاب محمد موسى عودة من بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى، وحسام مناصرة من مخيم قلنديا شمال المدينة، وماجد خشان من مخيم شعفاط، ومحمد حسين خلف من قرية حزما شمال شرق القدس.

 

المصدر : الوطنية