قررت الهيئة الوطينة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الأربعاء، تأجيل فعاليات الجمعة القادمة "جمعة تجديد التفويض لوكالة الغوث" إلى الجمعة ما بعد القادمة، وذلك نظراً لتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحفاظاً على أرواح المشاركين والمواطنين.

وأكدت الهئية العليا في بيان لها، أنها منذ بداية العدوان أعلنت حالة الطوارئ القصوى في كافة لجانها وأعضائها وهيئاتها، كما أنها في حالة تداعي وتنسيق كامل ومستمر، كجزء لا يتجزأ من الحاضنة الشعبية في غرفة العمليات المشتركة.

وأضافت "لليوم الثاني على التوالي يتصدى أبناء شعبنا في القطاع الصامد ومقاومته المظفرة بكل عنفوانٍ وإصرارٍ لا يلين لعدوان صهيوني غاشم لم يتوقف حتى هذه اللحظة عن قصفه ومجازره بحق أبناء شعبنا في ظل صمت عربي ودولي مريب".

ووجهت التحية إلى أرواح الشهداء الذين ارتقوا في هذا العدوان المستمر، وفي مقدمتهم القائد في سرايا القدس بهاء أبو العطا، مضيفةً "رغم فداحة خسارة هذا المناضل الجسور إلا أنه حقق ما كان يحلم به أن يكون شهيداً ونجمة ساطعة في سماء فلسطين، فلن تنسى الهيئة ولا جماهير شعبنا أنه كان من أشد المؤمنين بفكرة مسيرات العودة، والذين شكّلوا درعاً وحامياً لها".

وجددت الهيئة موقفها باستمرار المسيرات بطابعها الشعبي حتى تحقيق جميع أهدافها، مؤكدة دعمها والتفافها حول المقاومة وغرفة العمليات المشتركة والتي تواصل تحقيق ضربات نوعية في العمق الإسرائيلي

وقالت إننا في الهيئة نؤكد على أن كل المحاولات الخبيثة للتفرقة بين أبناء الوطن والاذرع العسكرية فاشلة ولن تحقق أهدافها.

وتابعت: لقد خسأ المجرم "نتنياهو" أنه يستطيع توظيف ما يحدث في غزة من أجل تحسين مركزه في إطار الصراع على كرسي حكومته الإجرامية، فغزة التي تقاوم بلحمها الحي وصمودها المستمر ومقاومتها الباسلة ستفشل كل مخططاته، وستخرجه قريباً من المشهد السياسي ليجر ذيول الخيبة والهزيمة، كما جاء في البيان.

ودعت كافة المواطنين في الضفة والأرضي المحتلة عام 1948 والشتات إلى انتفاضة شعبية عارمة ضد الاحتلال دعماً لصمود غزة ومقاومتها، كما ودعت الشعوب العربية وأحرار العالم إلى النزول للشارع دعماً لصمود الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان المستمر على القطاع.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي ومنظماته بالقيام بواجباتهم الأخلاقية والقانونية بالتحرك العاجل للعمل على وقف العدوان وتوفير الحماية الدولية للسكان المدنيين ومحاسبة قادة الاحتلال كمجرمي حرب.

المصدر : الوطنية