أكد النائب عن حركة "فتح" ماجد أبو شمالة، أن الرئيس الراحل ياسر عرفات كان يحرص على عدم قطع رواتب أحد، حتى (الجواسيس) لم يقطع عنهم رواتبهم، مضيفًا أنه كان يقاتل من أجل وقف التهويد في القدس، واليوم القدس تهود والضفة تبلع بالمستوطنات وغزة تحاصر، لمصلحة من؟".

وتساءل أبو شمالة في مهرجان أقيم وسط غزة لإحياء ذكرى استشهاد عرفات، سبب انتظار 14 عامًا بعد اغتيال الشهيد ياسر عرفات، وما زالت لجنة التحقيق في مكانها، ومن صاحب المصلحة في عدم كشف اسم قاتل الشهيد؟

وتابع:" لمصلحة من يصبح الراتب سيفاً مسلطاً على رقاب الناس، فالزرق على الله وحده"، مخاطبًا الشهيد ياسر عرفات بقوله: اليوم يحرمون غزة من العلاج بعد استشهادك يا أبا عمار!

ووصف أبو شمالة الزحف الفتحاوي في المهرجان بـ" العظيم"، وقال:" نحن بنضبع وبنخوف، ويلي مش عاجبه يشرب من بحر غزة"، مؤكدًا أن غزة تصنع الانتصار، وستبقى منبع الرجال.

وأوضح أبو شمالة في كلمته، أن غزة تحاصر بقرار رسمي، متسائلاً:" لمصلحة من يستبعد الكل من منظمة التحرير؟"، ومبينًا أنه لا انتصار بدون الوحدة الوطنية.

وفي معرض حديثه عن حركة فتح، أكد أبو شمالة أنها حركة الشهداء والأسرى والجرحى، وهم الذين جلبوا السلطة، مشددًا على أنهم جاهزون للمحاسبة، إذا كان لديهم تاريخ أصلاً، في إشارته لقيادة السلطة في رام الله.

ووجه أبو شمالة التحية لأهالي الشهداء المشاركين في المهرجان، وخاصة شهداء اللجنة المركزية كأبي إياد وأبي علي وأبي جهاد، موجهًا التحية أيضًا للنائب محمد دحلان والقائد سمير المشهراوي.

المصدر : الوطنية