أكد معتمد التيار الإصلاحي الديمقراطي في حركة  فتح بقطاع غزة ماجد أبو شمالة، اليوم الثلاثاء، ضرورة إجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة بنفس الآليات المقررة فلسطينياً دون استجداء الاحتلال بالسماح بإجرائها.

وأضاف أبو شمالة، خلال مهرجان إيقاد شعلة الانطلاقة الـ55 للثورة الفلسطينية، في ساحة الجندي المجهول وسط غزة، أنه علينا تحفيز المجتمع الدولي لإجراء الانتخابات في مدينة القدس والضفة وغزة، "وأن التيار الاصلاحي لا يقبل بأن تجري الانتخابات دون مشاركة أهلنا في القدس".

وقال إن الانتخابات حقٌ مشروعٌ لجماهير شعبنا، بعدما حُرمت لسنواتٍ طويلةٍ من ممارسة حقها في اختيار ممثليها، لافتاً إلى أن الانتخابات حق مشروع لشعبنا، مبيناً جهوزية التيار الإصلاحي للانتخابات.

وعبر عن تأييده إصدار مرسوم واحد للانتخابات وبتوقيتات واضحة لانتخابات التشريعي والرئاسة والمجلس الوطني وإننا جاهزون، مستطرداً: ليكون العام 2020 عام الخروج من الأزمات التي سببها الانقسام والاحتلال والعقوبات الجائرة على القطاع.

واستذكر الانتخابات الفلسطينية التي تمت في الماضي دون استئذان الاحتلال وهذا يعني أنه لا يمنع اصدار مرسوم لإجراء الانتخابات ويجب إصداره وحينها نطالب العالم بالضغط على الاحتلال.

وجدد التأكيد على أولوية الوحدة الوطنية والشراكة السياسية والبرنامج الوطني المشترك لكل قوى شعبنا ووجوب إنهاء الانقسام ووقف العقوبات التي تتعرض لها غزة.

وشدد على وحدة الحركة ومبادئها وأهدافها وبرنامجها الكفاحي، الذي تجسد وطنياً في وثيقة الاستقلال عام1988 وتجسد فتحاويا بمقررات المؤتمر الخامس عام 89، متابعاً "وحدة فتح تعني لنا الالتزام بالنظام الداخلي والبرنامج السياسي للحركة قولاً وفعلاً، فلا إقصاء ولا تهميش ولا فصل ولا طرد ولا تفرُّد".

وأشار إلى أن تيار الإصلاح الديمقراطي عازم على استعادة وحدة الحركة فلا سبيل للنصر بغير وحدة "فتح".

ووجه التحية لأسرانا الأبطال الأبرار الذين يقبعون خلف قضبان الاحتلال الإسرائيلي وعلى رأسهم الأسير مروان البرغوثي والأسيرة إسراء الجعابيص والأسير أبو حازم الشوبكي الذي يقاوم المرض وحيداً في سجون الاحتلال.

 

المصدر : الوطنية