حصدت الوكالة الوطنية للإعلام، مساء اليوم الأحد، جائزة المستوى الثاني في مهرجان العودة الدولي للأفلام القصيرة بغزة، وذلك عن إنتاجها لفيلم "آخر لقطة".

وتسلم الجائزة عن الوكالة الوطنية المصور الصحفي ومخرج الفيلم سامي شحادة، حيث يكشف مدى جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحافيين والإعلاميين على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وذلك خلال تغطية فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار.

وتدور أحداث الفيلم حول معاناة الصحفيين في تغطية الأحداث الخطيرة، وصولاً إلى عرض الإنجازات الصحفية في كشف جرائم الاحتلال، وكذلك تسليط الضوء على جوانب خفية كثيرة أهمها حياة الصحفي "المصور والمراسل وغيرهم" كإنسان له حياته الخاصة، والكثير من المعاناة والخوف من كافة الأطراف المهتمة لأمره كأهله وأصدقائه وغيرهم.

وكان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في 22 آب/ أغسطس الماضي أعلن انطلاق مهرجان العودة الدولي، فاتحاً الباب للتنافس في مجال الأفلام الوثائقية بأنواعها والدرامية والكرتونية إضافة لأفلام الموبايل، معلناً عن جوائز تصل لنحو 15 ألف دولار.

ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على النضال السلمي للشعب الفلسطيني والمتمثل في مسيرات العودة وكسر الحصار، وفضح جرائم الاحتلال وتوثيق نضال الشعب الفلسطيني.

 

المصدر : الوطنية