أكدت بلدية غزة أن محطة ترحيل النفايات في منطقة اليرموك هي محطة مؤقتة يتم نقل النفايات إليها من مناطق مختلفة من المدينة وتُرحل للمكب الرئيس شرق المدينة في ذات اليوم  .

وأوضحت أن عملية ترحيل النفايات من المحطة تنتهي عند ساعات العصر وثم تقوم طواقم النظافة بغسل أرضية المحطة استعدادا لاستقبال النفايات في اليوم التالي .

ودعت البلدية المواطنين في المدينة إلى ضرورة إتباع إرشادات النظافة المعلنة وعدم إلقاءها في الشوارع العامة وعلى الجزر ووضع النفايات في أكياس بلاستيكية وكذلك عدم إحراق حاويات النفايات حفاظاً على الصحة البيئية .

وبينت  أنه تم تقسيم المدينة إلى ( 7) مناطق رئيسة وتكليف فريق مخصصة لنظافة كل منطقة وجمع النفايات يوميا وحل شكاوي المواطنين المتعلقة بالنظافة .

 وتمكنت طواقم النظافة خلال شهر تشرين ثاني / نوفمبر الماضي من جمع وترحيل نحو (19) ألف طن من النفايات الصلبة وترحيلها إلى المكب الرئيس في منطقة جحر الديك شرق المدينة، وكذلك كنس ( 1470) طناً من أتربة الشوارع .

ولإتمام عملية نظافة المدينة شغلت البلدية خلال الشهر كافة موظفي قسم النظافة و( 216) عاملاً مع كاره بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات ومؤسسات أخرى .

واستقبل مكب النفايات الرئيس شرق المدينة خلال نفس الفترة نحو ( 35) ألف طن من النفايات من ثمانية بلديات هي: بلدية غزة وبلديتي جباليا وبيت لاهيا ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( الأونروا ) وبلديتي الزهراء والمغراقة .

وأفاد قسم "معالجة وإعادة تصنيع النفايات الصلبة" في البلدية، أن المكب استقبل خلال نفس الفترة (35) ألف طن من النفايات توزعت على ( 19) ألف طن من بلدية غزة، و(4) ألاف وخمسمائة طن من " الأونروا "، و( 11) ألاف وأربعمائة طن من بلدية بيت لاهيا، و (101) طن من بلدية المغراقة و( 121) طنا  بلدية الزهراء .

المصدر : الوطنية