بلغ عدد المواطنين المتوفيين جراء الحوادث المرورية في قطاع غزة منذ مطلع 2016، 88 حالة معظمهم قضوا بحوادث للدراجات النارية بمختلف أنواعها، وفق مدير دائرة الإرشاد والتدريب المروري مصطفى الشاعر.

وقال الشاعر خلال ندوة بعنوان "الشفافية والنزاهة في آليات عمل شرطة المرور" صباح الثلاثاء، إن هذه الحوادث استهدفت حوالي 43 من أطفال طلاب مدارس و22 حاله وفاه سجلت لمعظم الدراجات النارية سواء ذات العجلتين أو ثلاث.

وأضاف الشاعر أنه خلال 2016 كان هناك أكثر من 126 إصابة خطيرة وعاهات مستديمة وحالات بتر في الأعضاء سجلت في معظم مستشفيات القطاع، نتيجة 10 آلاف حادث مروري.

وأكد ضرورة إجراءات رادعة إلى جانب هذه التوعية والإرشاد التي تقوم بإدارة المرور لكن لا نريد أي أحد يقول إن شرطة المرور تعمل ذلك مقابل الجباية او جلب الأموال نحن نعمل باتجاهين، اتجاه التوعية والثقافة المرورية لكافة المراحل وبشتى الفئات العمرية وكافة الجمهور في قطاع غزة.

بدوره، قال نائب مدير عام الطرق والمنشآت للمرور ببلدية غزة خليل الشقرة، "للأسف يوجد في قطاع غزة سيارات من موديل 1980 لا زالوا يرخصون، عمرها حوالي 40 سنة.

وأكد الشقرة أن هذه السيارات غير آمنه السيارة لأي راكب، مطالبًا العاملين بوزارة النقل والمواصلات بأخذ قرار جريء بحق هذه السيارات ورفعها عن الخط ورفع أذاها عن الطريق.

المصدر : ​الوطنية