نظم معهد دراسات التنمية " IDS" والائتلاف من أجل النزاهة والمسائلة " أمان" جلسة مساءلة عامة حول " واقع الشفافية في الموازنة العامة للسلطة الفلسطينية" بحصور عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني ونخبة من القيادات الشابة بغزة.

وتحدث وكيل مساعد بوزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن عن واقع الشباب و ضرروه ارتباطهم  بالواقع الموجود ومعرفتهم  بما يدور حولهم حتى في أمور الموازنة العامة المطروحة اليوم في الحكومة .

وشكر محيسن الفريق التطوعي الذي قام باستطلاع الرأي ومعاينة هذا الأمر، بالإضافة إلى شبكة "أمان"، والمؤسسات التي اشتركت في هذه المسألة .

وأعلن عن انعقاد  مؤتمر دولي للشباب يوم الأحد القادم الذي سيتضمن محاور متعددة للمؤتمر الدولي الأول للشباب الفلسطيني والذي سيعالج وسيخرج بمخرجات يأمل أن نجد من يتبناها من الدول المانحة أو الأصدقاء في العالم .

وأكد على أن المؤتمر يعد وطني بامتياز  بسبب مشاركة  الفصائل الفلسطينية كلها والقوى الوطنية والإسلامية فيه .

من جهته، قال مدير ائتلاف أمان في قطاع غزة وائل بعلوشة أن المؤتمر يهدف إلى قراءة مدى استجابة الموازنة العامة التي يقرها المجلس التشريعي لاحتياجات الشباب من ناحية التشغيل والتعليم والخدمات العامة أو بحاجة لتطوير .

وأشار بعلوشة لارتفاع الموازنة في أماكن الأمن وانخفاضها في قطاع التعليم والخدمات العامة، مطالباً برفع مستوى الموازنة المخصصة  للشباب والتعليم والخدمات العامة.

المصدر : الوطنية