قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأربعاء، إن تأجيل البت في الحكم في قضية الانتخابات بالمحكمة العليا برام الله بناءً على طلب من النيابة العامة هو عملياً إلغاء للعملية الانتخابية القائمة.

وأكد المتحدث باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري، أن تأجيل البت في الحكم يمثل عبثاً بالانتخابات وتهرباً من استحقاقاتها اعتماداً على أدوات السلطة التي تملكها حركة فتح.

وأضاف أبو زهري في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، هذا التلاعب في العملية الانتخابية يفرغ العملية الديموقراطية من محتواها ويفرض عراقيل إضافية أمام إجراء أي انتخابات لاحقاً في ظل هذه التجربة السيئة للانتخابات البلدية وعدم احترام مجريات العملية الانتخابية من قبل حركة فتح.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد أعلنت أن موعد تطبيق قرار إجراء الانتخابات المحلية في الـ 8 من اكتوبر المقبل أصبح غير قابل للتطبيق عقب صدور قرار إرجاء البت في القضية المرفوعة أمام محكمة العدل العليا بخصوص الإنتخابات حتى 3 أكتوبر.

وأوضحت لجنة الإنتخابات في بيان لها تلقت "الوطنية" نسخة عنه، أنه بات من الصعب تنفيذ قرار اجراء الانتخابات عقب صدور قرار المحكمة صباح اليوم الأربعاء بإرجاء البت في ملف الانتخابات إلى الـ 3 من أكتوبر المقبل.

المصدر : الوطنية