زار سفير مملكة النرويج هانس جاكوب فريدنلاند، والوفد الدبلوماسي المرافق له مقر برنامج إرادة للتأهيل والتدريب المهني للأشخاص ذوي الإعاقة للإطلاع على دور البرنامج في تأهيل ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع الفلسطيني.

واستقبل الوفد النرويجي رئيس مجلس إدارة التأهيل والتدريب المهني علي النزلي، ومدير البرنامج عماد المصري، ونائب المدير العام للعلاقات العامة والتمويل منال حسنه.

وأكد النزلي أنّ النرويج أكبر الداعمين لأبناء الشعب الفلسطيني، رغم الحصار والظروف الصعبة التي يمر بها القطاع.

وأضاف أنّ برنامج إرادة استطاع أن يواجه تلك الصعاب من خلال الإرادة القوية لدى ذوي الإعاقة من أجل تحقيق أهدافهم المنشودة في حياتهم.

من جهته ، طالب مدير البرنامج عماد المصري بفتح آفاق التعاون مع المؤسسات النرويجية ذات العلاقة بمجال ذوي الإعاقة.

وأطلعت نائب المدير العامة حسنه الوفد أهداف البرنامج وأهم انجازاته، وذكرت بأنه منذ انطلاق البرنامج تم تدريب 700 شخص من ذوي الإعاقة في تخصصات حرفية وأكاديمية مختلفة إضافة لتشغيل عدد كبير منهم وتمويل إنشاء مشاريع صغيرة لمجموعة من الخريجين، بالإضافة إلى تدريب 135 شخص من ذوي الإعاقة في الفترة الحالية ضمن مشاريع ممولة من بعض المؤسسات الدولية.

من ناحيته، أبدى السفير النرويجي إعجابه بالبرنامج، حيث قال إن "جميع الملتحقين في البرنامج يستحقون العيش بحياة كريمة، فالعمل على تحسين وتطوير المهارات المهنية يفتح الآفاق للجميع، خاصة لذوي الإعاقة فإنها مهمة".

وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة داخل معرض إرادة والورش الحرفية ومعرض منتجات إرادة وقد أبدى الوفد إعجابه الشديد بحجم الإنجاز والتطور وتأثير البرنامج وأنشطته على المستفيدين.

المصدر : الوطنية