شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة، في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوّات الاحتلال 13 مواطنًا خلال الاقتحامات التي شنّتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إنّ عدّة آليات عسكرية اقتحمت أحياء المدينة من عدّة محاور، وحاصرت عددا من منازل المواطنين، قبل أن يرشقها الشّبان بالحجارة، وسط إطلاق كثيف للقنابل الغازية والصوتية.

وأشارت المصادر إلى أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب منجد محمد حسين الدراويش، في وقت اقتحمت فيه القوّات عددا من منازل المواطنين في أحياء المدينة وفتّشتها.

وفي مدينة يطّا المجاورة، اقتحمت قوّات الاحتلال منزل عائلة الأسير خالد مخامرة أحد منفذي عملية تل أبيب، وأجرت القوّات عمليات تفتيش وعبث بمحتويات المنزل، قبل أن تصادر مبلغا ماليا من المنزل.

وكان الاحتلال هدم منزل العائلة قبل أقلّ من أسبوع، في الوقت الذي لم تنقطع فيه عمليات الاقتحام والمداهمة اليومية ليطا.

كما سلّمت قوّات الاحتلال عددا من الشّبان بلاغات مقابلة لمخابراتها بعد اقتحام منازلهم في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية أنّ قوّات الاحتلال سلّمت بلاغات مقابلة لكل من مهند سمير مهنا أبو مارية "19عاما" وعلاء جهاد علي اخلاوي صبارنة "20عاما" وهو أسير محرر من سجون الاحتلال ومحمد يوسف نصري علقم "21عاما".

أما في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل، فتّشت قوّات الاحتلال عددا من منازل المواطنين، عقب اقتحام قوّة عسكرية عددا من الأحياء السكنية.

وفي بيت لحم، أطلقت قوّات الاحتلال القنابل الضوئية في الأجواء عقب اقتحامها بلدة حوسان غرب المحافظة، في وقت اقتحمت فيه عدّة آليات عسكرية لجيش الاحتلال عددا من أحياء المدينة.

المصدر : الوطنية