أعلن أسرى الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال الإسرائيلي خوضهم إضرابًا مفتوحًا عن الطعام ليومين آخرين اعتبارًا من اليوم.

وأكد بيان صدر عن الأسرى وصل "الوطنية" نسخة عنه، أن معركتهم متواصلة وخطواتهم مستمرة وفق برنامج فعاليات متدحرج، كرسالة تحدى لمصلحة السجون على تهديداتها لهم.

وأضاف البيان " أن ذلك الإضراب كمقدمة لفعاليات أخرى تصل للإضراب الشامل المفتوح عن الطعام أوائل الشهر القادم، في لم حال  يستجيب الاحتلال لمطالب الأسرى، وهي الافراج غير المشروط عن الرفيق الأسير بلال الكايد".

وشدد على أن دلالة معركة  الكايد أنها لا تنفصل عن نضال الأسرى من أجل إنهاء جريمة الاعتقال الإداري، "وأن انتصارنا في هذه المعركة يعني تحقيقنا اختراقاً هاماً وانتصاراً على مصلحة السجون".

وطالب بتكثيف الجهود الوطنية من أجل دعم واسناد الأسير الكايد في معركة، وذلك من خلال العمل الميداني الوحدوي المتواصل والضاغط على كافة المستويات وتأسيس مرحلة جديدة في ابتداع طرق وأساليب جديدة ومؤتمر لدعم الأسرى.

واختتم البيان :" آن الأوان لحسم طبيعة علاقتنا مع منظمة الصليب الأحمر الدولي، وأن نرفع الكرت الأحمر في وجهها إن لم تقوم بدورها ومسئولياتها، والتي بدلاً من أن تخفف من معاناتنا ومعاناة عائلات الأسرى زادت العبء عليهم من خلال سلسلة من الإجراءات والتي تنطوي على تراجع واضح لدورها وفق سياسة ممنهجة تتقاطع بل تتواطأ مع الاحتلال".

المصدر : الوطنية