افتتحت وزارة الداخلية والأمن الوطني الأحد صالة تسجيل المُسافرين المركزية "بمواصفاتها الحديثة" في مجمع أبو خضرة الحكومي وسط مدينة غزة.

وحضر حفل الافتتاح مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء توفيق أبو نعيم, ومدير عام هيئة الحدود والمعابر العميد محمد أبو زايد, ووكيل وزارة الخارجية سابقاً غازي حم،  ووزير الأشغال العامة والإسكان السابق يوسف الغريز, بالإضافة إلى لفيفٍ من قادة وضباط الداخلية.

وقالت هيئة الحدود والمعابر إن الصالة الجديدة يُمكنها استيعاب 100 مُراجع دفعةً واحدة, حيث تم تجهيز الصالة بمقاعد استراحة, فضلاً عن تزويدها بأحدث الأنظمة التقنية كجهاز "ترتيب وحفظ الأدوار" الرقمي.

كما تم زيادة عدد نوافذ المُراجعة "الكاونترات" إلى ثمانية؛ للتسهيل على المواطنين وتوفير الوقت والجهد في إنجاز معاملاتهم, بالإضافة إلى إنشاء خط هاتف "بدالة" لاستقبال استعلامات المواطنين لاسيَّما الذين لا يتمكنون من الحضور إلى الصالة للمراجعة.

وقال رئيس الهيئة العميد محمد أبو زايد إن "هذه الخطوة تصبُّ في مصلحة المواطنين وراحتهم, والتسهيل عليهم في عملية التسجيل للسفر, بدل انتظارهم في أجواء الحر الشديد".

وأضاف أن "هذا المشروع تكلل بالنجاح بعد جهودٍ كبيرة وحثيثة من قِبل العديد من الجهات القائمة عليه" منوهاً أنه ليس الأول من نوعه ولن يكون الأخير.

بدوره, أكد اللواء أبو نعيم أن افتتاح الصالة بهذا المستوى الراقي يأتي مُحصلة تضافر جهود هيئة الحدود والمعابر ممثلة بمديرها العام العميد محمد أبو زايد, وبالتعاون مع مؤسسة "ماي كير" الماليزية والعديد من المؤسسات الخيرية الأخرى.

وأضاف: "نرى ونسمع حاجات المواطنين الإنسانية كلما تواجدنا في صالة التسجيل للسفر, ونعي جيداً أن الأزمة طالت الجميع, ولذلك نعمل كل ما بوسعنا من أجل التخفيف عن كاهل أبناء شعبنا, ولن ندَّخر جُهداً في هذا الصدد".



الصالة الجديدة

صالة المسافرين الجديدة

صالة المسافرين الجديدة 1

المصدر : الوطنية