أعلن وزير التربية والتعليم صبري صيدم أن امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" ستكون الأخيرة ضمن النظام الحالي، موضحًا أنه بعد 52 عامًا من نظام الامتحان الموحد على مستوى الوطن، سيشهد 2016-2017 ولادة جديدة للتوجيهي.

وأكد صيدم صباح السبت أن "نظام الثانوية العامة العام المقبل سيجري من خلال امتحان تجريبي"، لافتًا إلى أنه تم البدء في كتابة المناهج الجديدة، واتخاذ قرار بدمج التعليم المهني والتقني بالتعليم النظامي، بحسب ما نقلت مصادر إعلامية محلية.

وأضاف أن الوزارة تمكنت من استخدام برنامج "الرقمنة"، والذي سيُدخل الحواسيب الرقمية بشكل أوسع في المدارس ليصبح النظام الرقمي مستقبلًا شاملًا في المدارس كافة.

وتسير وزارة التربية والتعليم في فلسطين وفق نظام الامتحان الموحد على مستوى الوطن والذي يخضع لإجراءات خاصة كلجان مراقبة وتصحيح، فيما شكل هذا النظام معاناة للكثيرين من الطلبة الذين عدوه عبئًا على دراستهم.

وحول امتحانات العام، أشار صيدم إلى أن الوزارة راعت ظروف الطلبة في ظل الإضرابات المتكررة التي أصابت الوزارة في أشهر الدراسة، حيث تم وضع امتحانات التوجيهي بما يتناسب مع إمكانيات الطلبة والمادة الممتحنة.

ويتقدم هذا العام 78.523 طالبا وطالبة، في كافة محافظات الوطن، لامتحان "التوجيهي" للعام 2016 في مختلف الفروع، وسيقدم الطلبة مبحث التربية الإسلامية، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 15/6/2016.

المصدر : وكالات