استقبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم الأربعاء بمدينة رام لله، رئيس وزراء سنغافورة" لي هسين لونغ".

ورحب الحمد الله بنظيره السنغافوري والوفد المرافق له، مثمناً الدعم السنغافوري للحكومة الفلسطينية، لا سيما على صعيد دعم إعادة إعمار قطاع غزة.

ودعا سنغافورة إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، ودعم جهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، في عقد مؤتمر دولي للسلام على أساس الشرعية الدولية، بما يضمن وقف انتهاكات الاحتلال، لا سيما سياسة التوسع الاستيطاني والاستيلاء على الأراضي، وفق ما نقلته وكالة وفا الفلسطينية.

وأطلع الحمد الله نظيره السنغافوري على انتهاكات الاحتلال، خاصة سياسة هدم البيوت، والسيطرة على الموارد الطبيعية وحرمان الفلسطينيين منها، لا سيما في المناطق المسماة "ج"، إلى جانب تقويض جهود الحكومة والجهات الدولية لتنمية تلك المناطق والاستثمار فيها.

كما طالب سنغافورة إلى الضغط على إسرائيل لتمكين الفلسطينيين من استغلال مواردهم ومقدراتهم والعمل على تنمية تلك المناطق والبالغة مساحتها 64% من الضفة.

 وبحث الجانبان تعزيز التعاون في عدد من المجالات، خاصة على صعيد قطاعات الاقتصاد والاستثمار والتعليم والاتصالات والمياه، وناقشا سبل الاستفادة من التجربة السنغافورية في النمو الاقتصادي والتدريب المهني والتكنولوجيا.

واستعرض رئيس الوزراء رامي الحمد الله أمام الضيف جهود الحكومة في إعادة إعمار غزة، خاصة على صعيد قطاعات الإسكان والمياه والكهرباء، لافتاً إلى أن هذه الجهود تأتي رغم شح الامكانيات، والتحديات في وجه تسريع عملية الإعمار، لا سيما تخلف العديد من المانحين عن الالتزام بتعهداتهم التي قطعوها خلال مؤتمر القاهرة، واستمرار الحصار الإسرائيلي على غزة.

المصدر : الوطنية