انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القرار الإيراني بمنح عائلات شهداء الانتفاضة في الضفة الغربية ومدنية القدس مساعدات مالية، واصفًا أنها مستمرة بعد الاتفاق النووي في دعم الفلسطينيين، وتعزيز قوة "حزب الله".

ودعا نتنياهو بحسب ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية مساء الخميس، إلى مد يد العون لإسرائيل في محاربة ما زعم أنه "الإرهاب".

وزعم أن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية هي التي تدعو لتنفيذ العمليات الفدائية، مدعيًا أن معلم مدرسة فلسطيني نفذ عملية طعن على مفرق غوش عتصيون أدت لمقتل ضابط إسرائيلي من سلاح الجو.

وكان سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى لبنان محمد فتحعلي أعلن عن تقديم إيران مساعدات مالية لكل عوائل الشهداء والجرحى الفلسطينيين الذين ارتقوا في انتفاضة القدس، إضافة إلى عوائل الشهداء والجرحى الفلسطينيين السابقين.

وقال في مؤتمر صحفي في بيروت: قررنا تقديم مساهمة مالية لكل عائلة شهيد من شهداء الانتفاضة في القدس تقدر بسبعة آلاف دولار، وتقديم 30 ألف دولار لكل أسرة هدم الاحتلال منزلها في انتفاضة القدس.

وتصاعدت منذ مطلع أكتوبر الماضي اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين اليهود المتطرفين على المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس ومختلف مدن الضفة الغربية، حيث يتم تنفيذ اعدامات ميدانية بحقهم بزعم تنفيذهم لعمليات طعن وإطلاق نار.  

المصدر :