شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس، حملة اعتقالات واقتحامات واسعة بمدن متفرقة من الضفة الغربية. حيث اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا، ثمانية مواطنين من محافظة نابلس. وأفادت مصادر أمنية ومحلية في المدينة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدداً من قرى محافظة نابلس واعتقلت ثلاثة مواطنين من قرية مأدما جنوب المدينة وهم: وحيد حسام عبد الكريم زيادة (25) عاماً، وشهيد غسان عبد الكريم زيادة (30) عاماً، ومحمد زاهر حسين قط (27) عاماً. واعتقلت تلك القوات المواطنين عبد الرحمن ياسين جبالي (30 عاما)، ووليد جراح عبيدات (27 عاما) بعد أن داهمت منازلهما وفتشتها وعبثت بمحتوياتها في بلدة عورتا جنوب شرق المدينة، فيما اعتقلت المواطن محمد مهدي حجي (20 عاما) بعد اقتحام منزله في بلدة عينبوس جنوب المدينة، وفق ما نقلته المصادر. ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عدي عدنان بلاطية (21) عاماً، من سكان قرية الباذان أثناء مراجعته لمخابرات الاحتلال في مقر الارتباط العسكري الإسرائيلي في طولكرم. وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان بينهم شقيقان من بلدة قباطية، وداهمت العديد من منازل المواطنين في البلدة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان الثلاثة بعد مداهمة منازل ذويهم في البلدة، وهم: ابراهيم أحمد خزامية، والشقيقان زيدان وعمران فضل نزال.

وفي بيت لحم، اعتقلت اليوم الشاب محمد صلاح(25) عاماً بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه في بلدة الخضر جنوب المدينة. وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح  بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد عمر مرزوق صلاح ( 25 عاما)، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه. كما اعتقلت المواطن منذر مصطفى اشتية في القدس المحتلة وهو من بيت فوريك، بحجة عدم حيازته تصريحا. وفي طولكرم وبلدة بلعا شرقها، 4 مواطنين من المدينة بعد مداهمة منازلهم وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: معاذ ناجي عواد برابرة (17 عاما)، ومهدي حسن حامد الحاج (24 عاما)، وهما من بلعا، ومصعب عامر عبد الرؤوف النجدي (24 عاما) وشقيقه محمد (28 عاما)، وهما من الحي الشرقي لطولكرم، وفق وكالة وفا  

المصدر :