سمحت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء، بنشر نتائج التحقيق في العملية التي نفذها الشهيد نشأت ملحم في تل أبيب في مطلع الشهر الحالي.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية تفاصيل التحقيق، حيث قالت إن ملحم خطط للعملية وارتكبها بمفرده دون ضلوع آخرين معه، مشيرةً إلى أن محلم خطط لعملية جديدة بعد الأولى بوقت قصير بداخل إسرائيل.

وأوضحت الإذاعة أن هاتف ملحم النقال الذي عثر عليه في المكان الذي كان يتحصن به يحتوي على مقاطع مصورة، وكان يصور نفسه باستمرار.

وأضافت: كما احتوى الهاتف النقال على مواد تدل على أن ملحم تأثر بمضامين دينية لكي يستعد للقيام بالعملية، بالإضافة إلى أنه قام بتصوير نفسه للتأكيد على ما اسمته الحقد العميق لمن وصفهم بأعداء الاسلام مستخدماً مصطلحات تطابق أفكار تنظيمي داعش والسلفية.

وأشارت إلى أن من خلال التحقيق اتضح أن محلم اختبأ في عدة أماكن في قريته "عرعرة" بعد تنفيذه العملية، وأن عددًا قليلاً من المقربين منه كانوا على علم بوجوده في القرية، بل زودوه بالمواد الغذائية ووفروا له مخابئ، وفق الإذاعة.

وتابعت: استشف من التحقيق أن شابتين لاحظتا ملحم داخل حافلة في شمال تل أبيب، بعد أن قام بقتل سائق سيارة الأجرة أمين شعبان وعلى قميصه بقع من الدم وانهما قد أبلغتا مشغلهما بذلك وانه قام بدوره بإبلاغ الشرطة ألا أنها لم تلتفت إلى هذه المعلومات ألا بعد تم العثور على ملحم وتصفيته.

كما تم تقديم لوائح اتهام ضد ثلاثة من سكان عرعرة هم، أمين ملحم وأيوب رشيد ومحمد عادل ملحم. بتقديم المساعدة لنشأت ملحم بعد العملية، فيما يتهم أمين ملحم وأيوب بالتستر على جريمة ومحاولة تقديم المساعدة.

المصدر :