أكد مكتب إعلام الأسرى مسؤولية الاحتلال الإسرائيلي عن حياة الأسير المضرب عن الطعام منذ 63 يومًا الصحافي محمد القيق، مهدداً الاحتلال بدفع الثمن داخل السجون وخارجها إن استمر في سياسة تهميش المضربين .

ودعا المكتب خلال مؤتمر صحافي عُقد في مدينة غزة صباح الثلاثاء، الفصائل الفلسطينية إلى أخذ دورها وتفعيل خطواتها وتوسيع حراكها نصرة للأسرى وخاصة قضية الأسير القيق من خلال برنامج خطوات موحد، ومتوافق عليه بين جميع الفصائل والمؤسسات يتخلله وقفة غضب يوم الجمعة القادم ضد جرائم الاحتلال.

واستهجن المكتب استمرار صمت السلطة الفلسطينية تجاه الأسرى وخاصة قضية الصحافي الأسير القيق، وطالبها ومؤسساتها المعنية بالوقوف عند مسئولياتها، واستخدام كافة أساليب الضغط على الاحتلال لوقف ممارساته ضد الأسرى عموماً، وضد الأسير القيق خصوصًا.

بدوره، دعا مدير مكتب إعلام الأسرى عبد الرحمن شديد، أهل الضفة إلى الانتصار للأسرى المضربين عن الطعام، وتحويل أنفاس محمد القيق الأخيرة إلى لعنة على إسرائيل وجنودها ومستوطنيها، وذلك بزيادة وتيرة العمليات البطولية.

وناشد شديد الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال بالوقوف إلى جانب الأسرى المضربين عن الطعام ومساندتهم في الخطوات الاحتجاجية، وذلك من خلال فتح باب الإضراب الاختياري عن الطعام.

المصدر :