اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء وفجر الأربعاء، أكثر من 15 مواطنًا من مختلف محافظات الضفة الغربية وشرق مدينة القدس.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اعتقل سبعة شبان من ضاحية ذنابة شرق مدينة طولكرم، وهم ثائر محمود عساف، وكامل كمال أحمد (23 عامًا)، وشقيقه معتصم (22 عامًا)، ومؤمن أحمد عبد الله (25 عامًا)، وأمجد ناصر خريشة (30 عامًا)، وعدي تيسير ارميلات (25 عامًا)، وأحمد قنديل (30 عامًا).

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال فتشت عدة منازل في الضاحية، وقامت بحجز قاطنيها لفترة من الوقت، وأخضعتهم للاستجواب.

وكانت مصادر صحافية إسرائيلية أعلنت عن إصابة أحد جنود الاحتلال، بعد إطلاق النار عليه في محيط المكان.

ومن مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الفتيين أحمد حسين العباسي (16 عامًا)، ومحمد برقان (15 عامًا)، بعد دهم منزليهما في حي راس العامود، ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وفي ساعة متأخرة من مساء يوم الثلاثاء، اعتقلت تلك القوات الشاب محمد زهير من مكان عمله بالقرب من بلدة الرام شمال القدس.

أما في مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة سعير، ومخيم الفوار جنوبا كلًا من محمود شحادة المطور (16 عامًا)، ومجد سلطان الجبارين (16 عامًا)، كما اعتقلت من مخيم الفوار جنوب الخليل الفتى قصي أيمن عبد الرؤوف الطيطي (17 عامًا)، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل والد الفتى المتهم بقتل المستوطنة في مستوطنة "عتنائيل" جنوب الخليل، بدر ادعيس في قرية بيت عمرة غرب بلدة يطا، وأجرت عمليات تفتيش وتحقيق لأفراد العائلة.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل محافظة الخليل ومدخل بلدة الظاهرية، ومخيم الفوار جنوبا، وبلدة اذنا غربا، وأوقفت المركبات ودققت في هويات المواطنين وأعاقت حركة المرور.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من الفتى محمد ذيب شكارنة (15 عامًا) من قرية نحالين غرب المدينة، والشاب أحمد رضوان حمامرة (23 عامًا) من مدينة بيت ساحور شرقا، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

المصدر :