استنفرت الشرطة الإسرائيلية مساء الاثنين في مدينة نهاريا الإسرائيلية شمال فلسطين، بعد تحذيرات من تنفيذ عملية فدائية في المنطقة.

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" عبر موقعها الإلكتروني تصريحًا للشرطة الإسرائيلية، يفيد بأنه تم نصب الحواجز العسكرية في المنطقة بعد وروود معلومات عن مخطط لعملية فدائية.

وأضافت الصحيفة أنه تم رصد حركة واسعة لسيارات شرطة الاحتلال في المنطقة، حيث لم يعرف بالتحديد إذا ما تم رفع حالة التأهب لدرجة عالية.

وأوضحت أن شرطة الاحتلال اعتقلت فتاة فلسطينية تبلع من العمر (28 عامًا)، مقيمة في مدينة الطيبة، بحجة نيتها تنفيذ عملية في مدينة نهاريا.

وقالت مصادر محلية فلسطينية إن الفتاة تشاجرت مع عائلتها وخرجت من البيت، بينما اشتبهت الشرطة بأنها خرجت لتنفيذ عملية فنصبت الحواجز في منطقة نهاريا.

وتأتي هذه المخاوف الإسرائيلية عقب عملية الشهيد نشأت محلم في تل أبيب الأسبوع الماضي، والذي قتل فيها إسرائيليين إثنين، وفر ملحم من المكان وبدأت مطارده له استمرت أكثر من أسبوع.

وتصاعدت منذ مطلع أكتوبر من العام الماضي اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين اليهود المتطرفين على المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس ومختلف مدن الضفة الغربية، حيث يتم تنفيذ إعدامات ميدانية بحقهم بزعم تنفيذهم لعمليات طعن وإطلاق نار.

[caption id="attachment_76767" align="aligncenter" width="382"]12511829_1679326775672256_1254205742_n الفتاة التي تم اعتقالها بحجة نيتها تنفيذ عملية[/caption]

المصدر :