اتهم المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي حركة حماس بالمسؤولية عن "الأوضاع الإنسانية" التي آلت إليها الأمور في قطاع غزة، مجددًا المطالبة بضرورة تسليم كافة المعابر للحكومة كي يتسنى " رفع المعاناة عن القطاع وأهله".

وعبر القواسمي في بيان له صباح الثلاثاء، عن استهجانه من تصريحات حماس التي قالت فيها إن "ما صرح به عزام الأحمد مدعاة للسخرية"، موضحًا أن الأحمد قال إن "هناك اتفاقا فلسطينيًا مصريًا لفتح معبر رفح بشكل دائم، وأن مصر لا تتعامل مع أحزاب، وإنما تتعامل مع حكومات رسمية وهذا من حقها الطبيعي، وأن على حماس تسليم المعبر للحكومة".

وتساءل أين "السخرية فيمن يريد حل مشكلة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، قائلًا "إذا كانت حماس تعتبر تسليم المعبر للحكومة بهدف تسهيل حياة المواطنين في غزة، والتخفيف من معاناتهم المتفاقمة سخرية، فهذا يدلل بشكل واضح على أن حماس تستخف تمامًا بمعاناة القطاع".

وأكد أن تصريحات حماس بالخصوص تنم عن "عدم شعور بقهر المواطن في غزة وحاجاته الإنسانية وظروفه الصعبة"، وإنما ترى مصلحتها الحزبية فقط فوق كل اعتبار، على حد قوله.

وأشار القواسمي إلى أن "السخرية الحقيقية هي ظلم أبناء الشعب الفلسطيني، ومس كرامتهم واستغلال معاناتهم، لأغراض حزبية، وليس السخرية فيمن يبحث عن حل لأهلنا وشعبنا الفلسطيني العظيم في القطاع".

المصدر :