قتل أربعة مستوطنين إسرائيليين متطرفين وأصيب أكثر من عشرة أخرين بينهم حالات حرجة، في عمليات إطلاق نار ودهس بالقرب من مفترق تجمع مستوطنات "غوش عتصيون" قرب الخليل، وفي مدينة تل أبيب.

وذكرت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي أن مجموعة من المستوطنين تعرضوا لإطلاق نار من سيارة كانت مارة في المكان، مما أدى إلى مقتل مستوطنين اثنين.

وشرح جيش الاحتلال تفاصيل العملية حيث قال إن فلسطينيًا كان يحمل سلاحاً قام بإطلاق النار على حافلة مستوطنين ثم واصل التقدم وإطلاق النار على مركبات أخرى كانت في المكان ما أدى إلى مقتل مستوطنين وإصابة أربعة آخرين.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن القتلى هم رجل في الخمسينيات من عمره، وشاب في الثامنة عشرة، مشيرةً إلى استشهاد مواطن فلسطيني تعرض للإصابة بطلقات نارية أثناء تواجده في المكان.

وقتل مستوطنان أخران بعد عصر الخميس بعملية طعن جنوبي مدينة تل أبيب، وذلك بعد قيام الشاب رائد المسالمة من سكان مدينة الخليل بطعنهم، في حين أصيب المسالمة بجراح متوسطة واعتقل على يد الشرطة. الإسرائيلية

وأوضحت المصادر الإسرائيلية أن مستوطنان أحدهما "حاخام إسرائيلي" قتلا في العملية، في حين أصيب أربعة أخرين وصفت جراحهم بالمتوسطة.

بدورها، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منطقة دورا قضاء الخليل وتحديداً الحي الذي يسكن به المسالمة، حيث داهمت منزل عائلته وفتشته وعبثت بمحتوياته، وأبلغت أهله بإخلاء المنزل تمهيداً لتدميره في الساعات المقبلة، بناءً على تعليمات حكومة الاحتلال الاخيرة بهدم منازل منفذي العمليات.

المصدر :