هاجم مستوطنون يهود متطرفون وبحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، عصر السبت، منازل تعود لمواطنين في حارة جابر القريبة من مستوطنة "كريات أربع" شرق مدينة الخليل في الضفة الغربية.

وقال شهود عيان إن عشرات المستوطنين هاجموا منازل المواطنين في حارة جابر، ورشقوها بالحجارة، ووجهوا الشتائم العنصرية والمسيئة لسكانها وهددوهم بالقتل.

وأغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية، أمام المصلين المسلمين بحجة تأمين احتفالات المستوطنين بما يسمونه “عيد سبت سارة”.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، إن هذه الإجراءات العنصرية الاسرائيلية التي تطال بيوت العبادة، تعتبر تعديًا صارخًا على الديانات السماوية، وحرية العبادة، التي كفلتها الشرائع والقوانين الدولية.

وشدد ادعيس على أن الحرم الإبراهيمي هو "مسجد إسلامي خالص بكامل مساحاته وجميع أجزائه ولا علاقة لليهود فيه وجميع الإجراءات المتخذة بحقه باطلة".

وأضاف أن هذا الإغلاق ليس الأول للحرم الإبراهيمي بل يأتي ضمن مسلسل الاعتداءات المستمرة عليه، علاوة على استمرار منع رفع الآذان من على مآذنه والسماح للمستوطنين باستباحته.

المصدر :