أطلع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت، وفدًا دوليًا من 12 دولة من الأمم المتحدة ومنظمة "يونسكو"، و"يونسيف"، ومؤسسات أجنبية أخرى على واقع العملية التعليمية، خاصة المشاريع التي يتم تنفيذها بالتعاون مع هذه المؤسسات وهي مشروع التعليم الجامع والصف التمهيدي.

جاء ذلك خلال استقبال ثابت الوفد الدولي المكون من 40 شخصية في مدرسة "عين الحلوة" الأساسية وسط قطاع غزة بحضور منسق اليونسكو بلال الحمايدة، وعن اليونيسيف بهاء الشطلي، ومدير عام التعليم العام محمد صيام، ومدير عام الإرشاد والتربية الخاصة أحمد الحواجري.

وأكد ثابت أن وزارة التعليم سعيدة بالشراكة مع جميع المؤسسات التي تسعى إلى خدمة العملية التعليمية في فلسطين وقطاع غزة، مبيناً أن مشاريع "التعليم الجامع" و"الصف التمهيدي"، و"المدرسة صديقة الطفل"، وغيرها من المشاريع لها أثار تربوية مميزة على صعيد الطلبة والعملية التعليمية.

وبين أن وزارة التعليم مستمرة في عمليات تطوير العملية التعليمية على صعيد رياض الأطفال، والتعليم الأساسي، والثانوي، وعلى صعيد المناهج، والقياس، والتقويم، والأنشطة، والمشاريع، والتجارب العلمية، والبحث.

وقال إن الوزارة لديها خطة لتقييم أداء الطالب في تجارب العلوم، حيث بدأت بتطبيق مادة المهارات الحياتية والبحث العلمي، مؤكدًا على وجود اهتمام كبير في الأنشطة التربوية، وتطبيق خطة خلال الفترة القريبة، المتمثلة بإيجاد 4 أندية في 22 مدرسة.

وأوضح أن هذه النوادي هي نادي علمي، وتكنولوجي، وبيئي، وإعلامي، تتمثل مهماتها بالعمل في نشاطات تربوية متعددة لخدمة الطلبة.

وشرح ثابت للوفد واقع التعليم بغزة والصعوبات الموجودة، مؤكدًا أن الحصار يعيق بناء المدارس، وتزويد القطاع التعليمي بالاحتياجات اللازمة.

المصدر :