نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالات واسعة فجر الثلاثاء، حيث اعتقلت أكثر من 44 مواطنا فلسطينيًا من مختلف محافظات الضفة الغربية.

وادعت قوات الاحتلال أنها عثرت على معدات قتالية في منطقة قلقيلية، حيث عثرت على بندقية من نوع "ام 16" ومسدس، وسلاح صيد، وذخيرة، بينما عثرت في جنين على بندقيتين من نوع "ام 16"، ومسدس، وقنابل صوت، وعبوات ناسفة محلية الصنع، ومناظير ليلية، وذخيرة.

الخليل

وفي محافظة الخليل، نفذت قوات الاحتلال، حملة دهم وتفتيش للعديد من المنازل في بلدة بيت أمر، والمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل جرى خلالها اعتقال 7 مواطنين.

وأفاد الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عياد عوض، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال، داهمت مناطق الظهر وحارة بحر ووسط البلد، واقتحمت عددًا من المنازل واعتقلت نبيل حماد أبو مارية (30 عامًا)، ومهاب إبراهيم بحر (21 عامًا)، والشقيقين محمد ومؤيد أبو مارية (17-15 عامًا).

وأضاف عوض، أن عدد معتقلي البلدة ارتفع منذ بداية الشهر الحالي إلى 49 معتقلًا من بينهم 22 أسيرًا تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل وهم: نعيم عبد الرجبي، وراني جهاد الرجبي، ومجد وائل العجلوني.

جنين

أما في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين بعد اقتحام منازلهما في المدينة شمال الضفة الغربية، حيث قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من المواطن قيس مازن السعدي، والمواطن طاهر جرادات بعد اقتحام جنود منازلهما في مدينة جنين، وجرى نقلهما إلى جهة مجهولة.

واعتقل الاحتلال شابين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين على حاجز عسكري أقيم بشكل مفاجئ بالقرب من قرية ظهر العبد غربي البلدة وهما أحمد مجد عمارنة (22 عامًا)، أثناء عودته إلى منزله من طولكرم، وأحمد عز الدين عمارنة.

نابلس

بينما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من دير شرف غرب نابلس، حيث قالت مصادر أمنية إن المعتقلين هم: أمير مفيد فقهاء، وإبراهيم سعيد ناصر، وابراهيم صبحي ناصر.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا جنوب المدينة، وداهمت عدة منازل ولم يبلغ عن اعتقالات.

المصدر :