أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن وفاة مستوطن إسرائيلي متطرف، مساء السبت، متأثرًا بجراح أصيب بها قبل نحو عام، جراء العملية التي نفذها الشهيدان عدي وغسّان أبو جمل من جبل المكبر، في كنيس يهوديّ بحي "هارنوف" الإسرائيلي غربي القدس.

وقالت صحيفة "يديعوت احرنوت" عبر موقع الإلكتروني، إن القتيل هو حاخام يهودي قضى متأثرًا بجراح كان قد أصيب في عملية الكنيس في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2014، حيث يصبح عدد قتلى العملية ستة أشخاص.

يذكر أن الشهدين غسان وعدي نفّذا العمليّة في حيّ "هار نوف"، حيث أدت العملية إلى استشهاد المنفذان أبو جمل برصاص قوّات الأمن الإسرائيلية، ومن وقتها تهدّد السلطات الإسرائيلية باتخاذ تدابير عقابيّة صارمة ضدّ أفراد عائلتيهما.

وصدر ضدّ بيتي العائلتين أمرًا بالهدم، وأوقفت وزارة الداخليّة إجراء لمّ الشمل الذي كان يسمح بمكوث نادية أبو جمل، زوجة غسّان، في القدس.

ويعني طرد زوجة الشهيد أبو جمل وأولادها، فصل العائلة عن مركز حياتها في القدس، حيث سيظلّون من دون مأوى، وسيُفصلون عن أقربائهم وأصدقائهم، وسيجرّد الأولاد من مخصّصات التأمين الصحيّ، وسيُمنعون من الذهاب إلى الروضات والمدارس في القدس.

المصدر :