اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 17 مواطنًا فلسطينيًا من مختلف أنحاء الضفة الغربية ومدنية القدس، بحجة ضلوعهم في المواجهات والعمليات.

وأصاب جنود الاحتلال الاسرائيلي صباح الأحد، مواطنين بالرصاص الحي والمطاطي في مدينة الخليل، واعتقلوا خمسة آخرين، كما نكلوا بالمواطنين القاطنين في المناطق القريبة من المستوطنات.

وأفادت مصادر أمنية بإصابة المواطن رفيق سليمان الزرو، بالرصاص الحي في اليد، والشاب عبيد مراد الغزاوي (20 عامًا) بالرصاص المطاطي باليد، حيث تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من عدة مناطق بمدينة الخليل خلال مداهمات لمنازل المواطنين، وهم: محمد ماهر سعيد عبيدو (25عامًا)، ومحمد حربي الجعبري (27عامًا)، وابراهيم الجعبري، ومهند السيوري، إضافة إلى الشاب محمود حاتم ابراهيم الجندي (24 عامًا) من بلدة يطا على معبر ترقوميا أثناء توجهه إلى العمل.

ومن قلنديا أصيب شابين واعتقل ثالث خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمخيم شمال القدس، حيث أفادت مصادر أمنية بأن شابين أصيبا خلال المواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، كما اعتقل الشاب أحمد السقا خلال اقتحام منزله.

أما من قلقيلة، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبّان من المحافظة، حيث قال نادي الأسير إن الاحتلال اعتقل ثلاثة منهم من قرية حجة، وهم: مهند بصلات، وعبد الرحيم مصالحة، ومحمود بصلات، كما واعتقلت الشّاب سعيد محمود تملي من مدينة قلقيلية، فيما اعتقلت الأسير المحرر زيد علي عدوان من قرية عزّون.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال بلدة تقوع شرق بيت لحم، وشنت حملة دهم واعتقلت كلا من: عدي عزات العمور (15 عامًا)، قصي محمد العمور (17 عامًا)، مهند نمر العمور (15 عامًا)، وموسى عزات البدن (27 عامًا)، وصقر سميح جبريل (22 عامًا).

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب قصي أحمد عيسى (21 عامًا) من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بعد دهم منزله الواقع في البلدة القديمة وتفتيشه.

المصدر :