أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة العشرات في عدة عمليات مركبة نفذها فلسطينيون في مدينتي القدس وتل أبيب.

وذكرت صحيفة "جروزيلم بوست" أن مستوطنين اثنين قُتلا، وأصيب 20 آخرين بجراح صعبة في عملية إطلاق نار استهدفت حافلة في منطقة "آرمون هنتسيف" جنوب مدينة القدس.

وأضافت الصحيفة أن عملية إطلاق النار نفذها شابان فلسطينيان، استشهد أحدهما، وأصيب الأخر بجروح خطيرة.

وفي تفاصيل العملية، قالت الصحيفة إن المنفذين استقلا الحافلة على طريق "أولي هاجرديم"، حيث شرعا في إطلاق النار والضرب بالسكاكين، الأمر الذي أدى إلى مقتل مستوطن في الستينيات من عمره.

بينما قالت القناة 10 إن "أحد المنفذين بعد نفاد ذخيرته جلس مكان سائق الباص، وحاول الفرار به، ولكن بعض المستوطنين أغلقوا الطريق عليه بالسيارات". [caption id="attachment_61220" align="aligncenter" width="695"]آثار إطلاق النار داخل الحافلة الإسرائيلية آثار إطلاق النار داخل الحافلة الإسرائيلية[/caption]

عملية دهس

وفي عملية دهس أخرى في القدس، قتل مستوطن إسرائيلي آخر، ووقعت عدة إصابات، في شارع "ملكي إسرائيل" بالقرب من موقف للباصات في القدس، حيث هُرعت إلى المكان قوات من شرطة الاحتلال وقوات الانقاذ.

ونقلت الجهات الطبية الإسرائيلية المستوطنين الجرحى جراء العمليتين إلى مركزي "شعاري زيديك" الطبي ومركز "هداسا" في عين كارم.

أما في تفاصيل العملية، قام شاب فلسطيني بصدم إثنين من المستوطنين اليهود، وقتل أحدهم وأصاب آخر بجروح طفيفة، وبعد ذلك ترجل الشاب من السيارة وبدء بطعن المارة بسكن كان يحملها.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن المنفذ موظف في شركة الهاتف الإسرائيلية "بيزك"، حيث استخدام سيارة الشركة لتنفيذ العملية.

وأغلقت الشرطة الإسرائيلية كل الطرق المؤدية لمدينة القدس، عقب عمليات الطعن، وإطلاق النار، والدهس، التي نفذها الشبان الفلسطينيون.

[caption id="attachment_61202" align="aligncenter" width="596"]Attacker subdued on Malkhei Yisrael Street. منفذ عملية الدهس والطعن في شارع "ملكي إسرائيل"[/caption]

طعن في رعنانا

أما في مدينة رعنانا شمال تل أبيب نفذ شاب فلسطيني عملية طعن جديدة أدت لإصابة أربعة مستوطنين يهود، وصفت حالة أحدهم بالخطيرة.

وتعد هذه العملية الثانية منذ صباح اليوم في نفس المنطقة، حيث سبقها عملية طعن نفذها شاب فلسطيني أسفرت عن إصابة مستوطنين اثنين بجراح خطيرة، واعتقال المنفذ الذي أصيب بجراح خطيرة.

[caption id="attachment_61208" align="aligncenter" width="598"]منفذ عملية الطعن في مدينة رعنانا منفذ عملية الطعن في مدينة رعنانا شمال تل أبيب[/caption] [video width="264" height="480" flv="http://www.watania.net/wp-content/uploads/2015/10/Breaking_-2-killed_-several-wounded-in-2-separate-terror-attacks-in-Jerusalem-Arab-Israeli-Conflict-Jerusalem-Post.flv"][/video]

المصدر :