لا يزال سكان "برج السوسي" غرب مدينة غزة، يعانون لليوم الثالث على التوالي من انقطاع الكهرباء والماء والإتصالات، بعد حريق كبير شبّ في البرج، نتيجة خلل في توصيلات الكهرباء.

وتسبب الحريق بالقضاء على شبكة الكهرباء والصرف الصحي والإتصالات في البرج بشكل كامل.

وقال رئيس مجلس إدارة "برج السوسي"، علاء الدين شعيب لـ"الوطنيـة"، إن سكان البرج من كبار السن والمرضى، خرجوا للسكن في مكان آخر، لأنهم لا يستطيعون الصعود إلى منازلهم بسبب تعطل المصعد، وغياب الخدمات الأساسية.

وأضاف شعيب أن الجزء الآخر من سكان البرج الذين لم يخرجوا منه، بقوا على أمل توصل الجهات المسؤولة إلى حل لمعاناتهم المستمرة والمتفاقمة.

وقالت دولت خطاب، إحدى سكان البرج لـ"الوطن"، إنها تضطر يومياً للصعود إلى منزلها على الطابق الـ14 والنزول منه لتقضي شؤونها ومهام حياتها، واصفةً الحالة التي وصلت إليها في البرج بـ"الصعبة".

من جهتها، قالت أم محمد الديري إن انقطاع الكهرباء والماء في البرج لم يمكّنها من مزاولة مهامها المنزلية كالغسيل والتنظيف، وأشارت أنهم يضطرون إلى حمل مياه الشرب والصعود بها إلى منزلهم في الطابق الـ14، الأمر الذي يزيد من معاناتهم بشكل كبير.

وناشد نافذ أبو جراد، أحد سكان البرج عبر عدسة الوطنيـة، الرئيس محمود عباس ورئيس حكومة التوافق رامي الحمد الله، وسفير قطر في فلسطين محمد العمادي والفصائل الفلسطينية لمساعدتهم في إيجاد حل لمعاناتهم التي تتفاقم يوماً بعد يوم.

المصدر :