قامت شَرِكة تش تي سي التايوانيّة مساء الإثنين، بالإعلانِ بشكلٍ رسمي عن هاتِفها الجديد"Desire 728" خلالَ مؤتمراً أقامته الشَّركة في الصين.

وكانت قد ظهرت في  الأيامِ القليلةِ الماضيه معلوماتٍ تُؤكدُ عملَ الشّرِكة على هاتفٍ جديد ذو مواصفاتٍ مُتوسِّطة، وتم تأكيدُ الأمر بعد ظهورِ صورةٍ مُسرّبةٍ للهاتِف، بعد حُصُولِه في شهرِ يُوليو الماضِي على مُوافقةِ هيئةِ الإتصالاتِ الصِّينيّة "TENAA" المُختصّةِ بِترخيصِ الهواتِف داخل الصّين تمهيداً لِطرحِهِ في الأسواق.

الهاتف التايواني يملُكُ شاشةَ "IPS LCD" قِياسُها 5.5 إنش بِدِقَّةِ 1280×720 بيكسل وبِكثافَةِ 267 بيكسل بالإنش، يمتلك أيضاً مُعالِج "MediaTek MT6753" ثُمانِي النواه بِتردُّد 1.3 جيجا هرتز، وشريحة رُسوميّات "Mali-T720"، بالإضافةِ إلى 2 جيجا بايت من الذاكرةِ العشوائيّة، و16 جيجا بايت من مَسَاحةِ التّخزينِ الدّاخليةِ قابلةٍ للتّوسِعة عبر "MicroSD".

كما يملُك الهاتِف كاميرةً خلفيّة بِدِقّةِ 13 ميجا بيكسل، وكاميرةً أماميّة بِدِقّةِ 5 ميجا بيكسل، وبطاريةً سِعَتُها 2800 ميلي أمبير تدعمُ تِقَنِيّةِ الشّحنِ السّريع، حيثُ يُباعُ الشّاحنُ السّريع بِشكلٍ مُنفصِل عن الهاتِف.

ويعملُ هاتف "Desire 728" بِنِظامِ آندرويد 5.1.1 مع واجِهات  "Sense 7"، ويدعمُ اتّصالاتِ الجيلِ الرّابع، كما  يدعمُ تركيب شريحتي إتّصال.

أخيراً أبعاد الهاتف الجديد من إتش تي سي، فتبلُغُ "157.9×77.8×7.87 ملّيمتر"، بالإضافةِ إلى وزنه حيثُ يبلغ 153 جرام.

وحسبما صرّحت الشّرِكةُ؛ فإن الهاتِفَ الجديد سيتوفّرُ للبيعِ في الصّين بسعرِ 269 دولار، إلا أنّها لم تُعلن عن موعِدِ تَوَفُّرِهِ في البُلدانِ الأُخرى.

يُذكرُ أنّ شرِكةَ HTC قد أعلنت قبلَ فترة عن تقديمِ عرضٍ جديد لِعُملائِها، يتيح لهُم إستبدالَ أي هاتِفٍ ذكيٍ مُستعمل، بِغَضِّ النَّظرِ عن نوعِه، والتّرقِية إلى هاتفِ "HTC One M9" أو "+HTC One M9"  مع الإستِفادة من خصمِ 300 دِرهم أو أكثر.

وأشارت الشّرِكة إلى أنّ هذا العرض غيرَ المسبوق، يُتِيح لِمُستخدِمي الهواتِفِ التي تعملُ بِنِظامِ آندرويد، الفُرصة لامتلاكِ أحدثِ هواتِف "إتش تي سي" بأسعارٍ أقل، حيثُ أكّدت أن العُملاءَ سيحظونَ طُوّالَ فترةَ الحملة التي تستمرُ لِمُدّةِ ثلاثة أشهرٍ بِفُرصةِ دُخول السّحب للفوزِ بأحدثِ هواتِفِ الشّرِكة الذّكيّة.

تجدرُ الإشارةَ وفي نفس السّياق إلى أن شركة HTC تُجهّزُ لحدثٍ ضخم ستقيمه في 29 من شهر سبتمبر الجاري في مدينة هاكوني اليابانية، حيثُ بدأت بنشر دعوات صحفيه بالإضافة إلى نشرِ مُلصقِ الدّعوة عبر حساب الشركة في الشّبكة الإجتماعية "Weibo"، إلى جانِبِ الإعلان الرّسمي عبرصَفَحَاتِ الإنترنت.

ويُشير مُحَلّلُون مُختصونَ بالأخبارِ التّقنيّة، إلى وجودِ عِبارةِ "dual flagships" والتي قد تعني وفق تحليلاتهم "أنّه من المُمكنُ أن تقومَ "إتش تي سي" بإطلاقِ هاتفينِ معاً أحدُهما "HTC Aero" والآخر "HTC O2"، ورغم كثرة التحليلات والتسريبات عن هذا الحدث، يبقى يوم 29 هو الفيصل لِمعرِفةِ ما تنوي "إتش تي سي" الكشف عنه.

ولكن من اللّافتِ هُنا أن يومَ 29 سبتمبر سيبدو حافِلاً بالنِّسبةِ للهواتِفِ الذّكيّة، فَشَرِكةِ جوجل ستكشِفُ في ذاتِ اليوم عنِ اثنينِ من هواتفها الذّكيّةِ الجديدة، أحَدُهما من إنتاجِ شرِكَةِ "LG" الكوريّة والآخرُ من إنتاجِ شرِكَةِ "Huawei" الصّينيّة . 

إقرأ أيضاً :

المصدر :