قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن أحد المسؤولين الاسرائيليين الكبار رد باستخفاف على تهديدات الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالإعلان عن استقالته وعن إلغاء اتفاقيات اوسلو، خلال خطابه المرتقب أمام الامم المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن المسئول الذي لم تذكره في عددها الصادر الثلاثاء: " إن الفلسطينيين ليسوا في الموضة الان في الأمم المتحدة، وما يفعله ابو مازن هو مجرد استعراض، ففي كل مرة لا يحصلون فيها على ما يريدون يهددون بالقفز من أعلى الجرف".

وأضاف " إذا الغى ابو مازن اتفاقيات اوسلو فانه سيسبب الضرر اولا للفلسطينيين، وسيعيدهم سنوات الى الوراء".

وحسب مسؤولين آخرين في القدس فان "لدى ابو مازن الكثير مما سيخسره، لان الفلسطينيين يتعلقون جدا بالتعاون الامني مع إسرائيل ويعرفون جيدا أنه من دونه ستقوم حماس بإسقاطهم خلال عدة اسابيع، ولهذا فان ما يفعلونه هو استفزاز ولن يحسن من اوضاع الفلسطينيين بتاتا"، وفق قوله.

وتابع " تماما كما لم يساعدهم ترقية السلطة الى دولة مراقبة في الامم المتحدة قبل ثلاث سنوات، ابو مازن يبحث عبثا عن طريق للعودة الى الرأي العام الدولي لأن العالم كله ينشغل الان باللاجئين السوريين وبإيران ولم يعد أحد يهتم بالفلسطينيين". وتدعي جهات اسرائيلية ان تهديدات عباس بالاستقالة وبتفكيك السلطة الفلسطينية نابعة اولا من معايير سياسية داخلية، ومن الاحباط في اعقاب الجمود السياسي.

المصدر :