كشفت شركة توشيبا اليابانية المُتخصِّصة في الصناعات الإلكترونية، عن نموذجٍ جديد لحاسبٍ لوحِيٍ يعملُ بِنِظامِ ويندوز "10" بحجمِ "12 إنش".

حيثُ جاء هذا الكشف عن النموذجِ الجديد خلال مُشاركة الشَّرِكةُ في معرضِ"IFA2015"  الذي يُقام في مدينةِ برلين الألمانيّة ويستمر حتى 9 من شهرِ سبتمبر/أيلول الجاري.

وتمكّن الموقِعُ الأمريكي "The Verge"، من تجرُبَةِ الحاسب اللّوحي الجديد بشكلٍ كامل، وذَكَرَ أن الجهاز يمتلكُ شاشةً دِقَّتُها 1920 x 1280 بيكسل، كما يعملُ بنظامِ تشغيل "ويندوز 10" من مايكروسوفت، بالإضافة إلى أنَّهُ مُزود بقلمٍ ضوئي "Stylus".

وامتنعت توشيبا عن ذِكرِ المواصفاتِ الخاصّة بالحاسبِ الجديد، وعللت ذلك بقولها " مواصفاتُ الحاسبِ اللّوحي الجديد وميّزاتهِ تبقى تحتَ التّجرُبة، ولا يُمكنُ اعتِبارَ النّموذج الموجود في المعرضِ هو الشَّكلُ النِّهائي للجهاز".

إلا أن المعلومات المؤكّدة من قِبَلِ "The Verge"تقول أن الجهازَ يعملُ بمعالجِ "Atom" من شَرِكةِ إنتل، حيثُ يتميّزُ بِوَزنِهِ الخفيف جداً كونه مصنوع من مادة البلاستيك .

ويُمكنُ استِخدام لوحةِ مفاتيحٍ مع الحاسِبِ اللّوحي، من خِلالِ قاعدةٍ مِغناطيسية يمكن تثبيتُها مع الشاشةِ ليتَحوّلُ إلى حاسبٍ محمول، مع وجودِ مكانٍ مُخصَّص على جانبِ الشّاشةِ لتثبيتِ القلمِ الضّوئي.

يُشار إلى أن شركة توشيبا تمتلكُ مجموعةً كبيرة من الحواسيب اللّوحية الهجينة، والتي يُمكنُ استِخدامُها مع لوحةِ مفاتيحٍ إضافية لِتَتَحوّل إلى حاسبٍ محمول .

الجديرُ بالذِّكر أن شرِكةَ آبل الأمريكية تستعدُّ للإعلانِ عن حاسبٍ لوحيٍ بحجم "12 إنش" أيضاً، والذي يحملُ إسم آيباد برو مع وجودِ قلمٍ ضوئي يعملُ بميّزة "Force Touch"، للتّعرُّفِ على قُوّةِ لمسِ الشّاشة، هذه المعلومات تبقى غير مؤكده ومجرّد تسريبات إلى حينِ صدورِ تصريحاتٍ بهذا الخصوص من آبل.

إقرأ أيضاً :

المصدر :