أطلقت شركة جوجل الأمريكة، مساء الثُلاثاء، واجهة جديدة لمُحرِّكِ البحث الخاص بها بِشِعارٍ جديد، بعدما اعتمدت على شعارها السابِق لفترةٍ طويلة، مع إدخالِ تعديلاتٍ بسيطة عليه خلال السنواتِ الماضية.

ولا يختلفُ الشّعارَ الجديد عن السابقِ من حيثُ الفِكرة، فكلمةِ "Google" ذاتِ الألوانِ الأربعة تظهر كما هي مع إضافاتٍ بسيطه كتغييرِ نوعِ الخط، وجعلِ الحُروفِ مُسطّحة بنفسِ الأُسلوب الذي استُخدِمَ في شعارِ الشركةِ الأُم "ألفابت" .

وعند زيارةِ مُحرّكِ بحثِ "Google" يظهرُ الشِّعار القديم ثم يبدأ عرضاً تفاعلياً، يُظهِرُ يداً تقومُ بِمسحِ الشِّعار القديم وتبدأ برسم وكتابة الشعار الجديد بِحُلّتِهِ الجديدة.

كما تظهرُ أربعةُ نِقاطٍ مُلوّنة بألوانِ "شعار جوجل" الرئيسية، ثم يظهر حرف "G" مُؤلف من نفسِ الألوان الأربعة ثم تظهر بعد ذلك أيقونة "مايكروفون" للدلالةِ على ميّزة "البحثِ الصوتي".

واستخدمت"Google" النِّقاط الأربعة في إصدارها الجديد من نظامِ آندرويد الذي حمل إسم "مارشملو"، حيث تظهر عند بدء تشغيله نفس النقاط للدلالةِ على بدءِ التّحميل، ثُم يبدأُ عرضاً تفاعلياً حتى يبدأ النظام بالعمل.

ونشرت جوجل مقطع فيديو على يوتيوب، تَستعرِضُ فيهِ شعارها الأساسي والتطوراتِ التي طرأت عليه عبر السنوات، كما نشرت في تدوينةٍ مُفصّلة، الأسلوب الذي اتُبّع في تصميمِ الشِّعارِ الجديد.

وقالت الشركةُ الأمريكية أن الصفحةَ الرئيسية لِمُحرِّكِ بحثِها، اعتمدت منذُ إطلاقها لأولِ مرة على البساطة، وهو ما تعمل الشركة على الحفاظ عليه دائماً.

وأضافت أن مُهمة الشّركة تتمثلُ في جمعِ المعلوماتِ وتقديمِها للمُستخدِمِ بأفضلِ وأبسطِ طريقةٍ مُمكنة، وهو ما عملت عليه في تصميمِ واجهاتِ "ماتيريال" التي استُخدِمت في "Android 5.0" وتعملُ على تطبيقهِ في خَدَماتِها على الإنترنت.

يُذكر أن شركة جوجل قامت بإعادةِ هيكلةٍ شاملة، أطلقت من خلالها شركة "ألفابت" وجعلت خدماتهاِ مثل مُحرّك البحث  وتعتبر آندرويد هي مجموعةُ شركاتٍ صغيرة تابعةً للشركةِ الجديدة، وتولى "لاري بيج" إدارتها كرئيسٍ تنفيذي مع مُساعده "سيرجي برين" كرئيسٍ لها.

إقرأ أيضاً :

المصدر :