أعلنت شركةُ جوجل الأمريكيه صباح اليوم الثُلاثاء عبر مُدونِتها الرّسمية، عن دعمِ نظام آندرويد وير التابعِ لها والخاصِّ بالسَّاعاتِ الذّكِيّةِ لهواتفِ آيفون.

فلم تكن السَّاعاتِ العاملة بهذا النظام داعمة للعمل إلا مع هواتفِ آندرويد فقط، لذا فإن جوجل وبهذه الخطوة الجديدة ستُنافِس ساعات شركة "آبل" بشكلٍ مُباشر عبرَ نِظامِها الخاصِّ بالهواتف.

وسيُصبِحُ تطبيق "Android Wear" مُتوفراً بدءً من اليوم لهواتفِ "iphone 5" و "iPhone 5c"و "iPhone 5s" و "iPhone 6"  و "iPhone 6 Plus"، شرط أن تعملَ بنظامِ "iOS 8.2" على الأقل.

ويتيحُ التّطبيق لِمُستخدِمي هواتِفِ آيفون، إستقبالِ الإشعاراتِ على ساعاتِهم، وتَصَفُّحِ بطاقاتِ Google Now، وتَتَبُّع النّشاط البدني مع Google Fit، والمزيد من الميَّزاتِ الأُخرى، إلى جانبِ البحثِ الصّوتي الذي يعمل بشكل طبيعي.

وتقولُ جوجل أن دعم"Android Wear" لهواتفِ آيفون مُقتصِر على ساعة إل جي "Watch Urbane"، كما قالت أن جميع ساعات Android Wear""في المُستقبل ستدعمُ نظام"iOS"، بما فيها الجيلِ الثّاني من ساعةِ موتورولا "Moto 360"، وساعةِ هواوي الذكية"Huawei Watch"، والجيل الثاني من ساعة أسوس "ZenWatch 2".

وأشار الموقع الأمريكي "The Verge"إلى أن جوجل قالت أن السّاعاتِ القديمة لا تدعمُ نظام "iOS" بسببِ أنّها تُريدُ أن تعملَ بالشّكلِ الصّحيحِ مُباشرةً دون الحاجة إلى تحديثٍ برمجي، وذلك لِضمانِ تقديمِ تجرُبةً جيّدة لِمُستخدِمي آيفون.

ولا تستطيعُ السّاعات بالطّبع تقديم تجرُبةً مُشابهة لساعةِ آبل مع هواتفِ آيفون، أو حتى ساعاتِ "Android Wear"مع هواتف آندرويد، لأن كُلاَّ منهما مصممٌ للعملِ بِشكلٍ أفضل مع نِظامه الخاص.

يُشار إلى أنه يُمكِنُ لمُستخدمي هواتفِ آيفون التي تنطبق عليها الشروط تحميل تطبيق Android Wear عبر متجر App Store.

إقرأ أيضاً :

المصدر :