أكد ‏رئيس الوزراء ‏رامي الحمد الله أن المجتمع الدولي مطالب بإلزام إسرائيل بوقف كافة ممارساتها التي تنتهك حقوق أطفال فلسطين في التعليم الحرية والأمن.

وطالب الحمد الله خلال كلمته في افتتاح العام الدراسي من بلدة دوما في نابلس إسرائيل بوقف اعتقالها للأطفال وطلاب المدارس، مضيفًا أنه "يقبع في سجونها ومعتقلاتها حوالي 200 طفل أسير يحرمون من حقهم الطبيعي في التعليم والتمتع بطفولة أمنة".

وحضر الافتتاح محافظ نابلس أكرم الرجوب، ووزير التربية والتعليم صبري صيدم، وعدد من الشخصيات الاعتبارية وأسرة وزارة التربية والتعليم.

وأضاف الحمد الله "أجدد لكم تأكيدي على أن القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، تواصل جهودها الدبلوماسية والقانونية، لملاحقة ومحاسبة قتلة الرضيع عليّ ووالده سعد دوابشة، وأدعو المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات جدية وفاعلة، لتوفير الحماية الدولية الفعلية لشعبنا".

وأشار إلى تواصل جهود الحكومة الهادفة إلى دعم قطاع التعليم في قطاع غزة، واستنهاضه وتأهيل بنيته التحتية وإعادة إنشاء المدارس المتضررة.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على التزام الحكومة بمواصلة العمل على استنهاض قطاع التعليم وتكريس نظام تعليمي متكامل، تختفي فيه تدريجيًا، وبشكل مدروس مظاهر السلبية والضعف.

المصدر :