نشرت الجريدة الرسمية المصرية قرارًا جمهوريًا للرئيس عبد الفتاح السيسي باعتماد الحركة الدبلوماسية الجديدة، حيث تضمن القرار تعين ياسر رضا سفيرا لمصر لدى أمريكا، وحاتم سيف النصر سفيرا لمصر فوق العادة مفوضات لدى الكرسي الرسولي "الفاتيكان".

وتضمن القرار تعيين عز الدين فهمي سفيرًا فوق العادة لمصر ومفوضا لدى حكومة صربيا، وعبد الرحمن صلاح الدين سفيرا في التشيك، وغير مقيم في جمهورية الجبل الأسود، وشريف محمد كمال الدين شاهين سفيرا في باكستان، وحازم خيرت سفيرا في إسرائيل.

أما صبري مجدي صبري عُين سفير لمصر في سلطنة عمان، ومحمد خيرت في استراليا، وحسين مبارك في قبرص.

كما تضمن القرار، تعيين طارق إبراهيم سفيرا في أرمينيا وغير مقيم في جورجيا، وسهى ابراهيم سفيرا في البحرين، وناصر زغلول سفيرا في السعودية، وياسر عاطف سفيرا في الكويت، وأبو بكر حفني سفيرا في إثيوبيا، وكريم عمر سفيرا في موزمبيق.

وجاء في القرار تعيين ووائل السيد جاد سفيرا لمصر في الإمارات، وبدر عبد العاطي سفيرا في ألمانيا، وعلاء الدين وجيه سفيرا في البرازيل، وعاطف سالم سفيرا في كوبا، وعلي مرسي قنصل عام في ميلانو، ومحمد أمين، قنصل عام في شيكاغو، ولمياء حمادة قنصل عام في لوس أنجلوس، وعلاء الدين حسن قنصل عام في لندن، وهاني بسيوني قنصل عام في بورسودان، وشريف يوسف عباس سفيرا في مدغشقر.

كما تضمنت الجريدة، قرارا جمهوريا ثان للرئيس السيسي، بالموافقة على اتفاق تمويل مشروع تطوير الري الحقلي في الأراضي القديمة بين مصر والصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد"، الموقع في روما بتاريخ 15 ديسمبر 2014، وفي القاهرة بتاريخ 28 ديسمبر 2014.

المصدر :