أعلنت حركة الجهاد الإسلامي عن حل الهيئات التنظيمية المحلية لأسراها في جميع السجون بدءًا من غدًا الاثنين، على خلفية تلكؤ إدارة السجون الإسرائيلية في الاستجابة لمطالبها. ويأتي القرار عقب انتهاء المهلة التي أعطتها الجهاد لمصلحة السجون للاستجابة لكافة المطالب التي تقدمت بها. وقالت الحركة في بيان وصل الوطنيـة نسخة عنه مساء الأحد، إن مطلب إنهاء عزل الأسير نهار السعدي مطلبًا أساسيًا لا يمكن التنازل عنه.

ويعد الأسير السعدي (33 عامًا) أقدم الأسرى القابعين في العزل الانفرادي في سجون الاحتلال، حيث يقبع في العزل الانفرادي منذ أكثر من عامين.

وطالب الجهاد بوقف قانون "التغذية القسرية" الذي صادق عليه الكنيست الإسرائيلي، وتحديداً مع الأسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ 52 يومًا.

ودعا المؤسسات والهيئات الفلسطينية كافة إلى دعم هذه الخطوة، موضحة أنها جاءت "مساندة حقيقية لإخواننا أسرى حركة فتح المضربين ومنذ اللحظة قضيتهم قضيتنا". وتسود السجون الإسرائيلية حالة من التوتر عقب تصعيد مصلحة السجون لاعتداءاتها بحق الأسرى، حيث تتعمد نقلهم من فترة لأخرى، وتمارس عليهم مضايقات من خلال الحبس الانفرادي والمنع من زيارة عائلاتهم.

المصدر :