في خطوةٍ لتعزيز تواجُدها في سوقِ الهواتف الذكيّة، أعلنت شركة أسوس التايوانية، عن مجموعةٍ جديدة من الهواتف التي تنتمي  لعائلة ZenFone بمواصفاتٍ مُختلفة. الهاتف الأبرز ضمن هذه المجموعة هو هاتف ZenFone Max الذي يتميّز ببطّاريةٍ ضخمة سعة 5000 ميلي أمبير، والتي تكفي لتشغيل الجهاز لعدّة أيّامٍ بسهولة.

zenfone-max

ويحمل الهاتف مواصفات متوسطة، تتمثل بشاشةٍ قياسُها 5.5 إنش، محمية بطبقةٍ منGorilla Glass 4 ، ومُعالج  Snapdragon 410 بمعمارية 64 بِت، مع 2 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية. ويأتي الهاتف مزوداً بكاميرةٍ خلفية دِقًّتُها 13ميجا بيكسل مع التركيز الليزري، إضافةً إلى كاميرا أمامية بِدِقّة 5 ميجا بيكسل. أما الهاتفان الآخران  ZenFone 2 Deluxe و ZenFone 2 Laser فهما نسخ مُعدّلة من هاتف ZenFone 2.

Zenfone 2 Deluxe

اسوس

يحمل هاتف Deluxe غطاءً خلفياً بتصميمٍ غريب، وصفته الشركة "بالتصميم الجديد الرائع مُتعدّد الأوجُه والأضلاع".  الهاتف الجديد يحمل شاشةً بدقة 1080pوقياس 5.5 إنش، ومحمية بطبقة من Gorilla Glass 3 ، بالإضافة إلى كاميرةٍ خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل ومُعالج بتردد 2.3 جيجا هرتز من إنتل، مع 4 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية و 128 جيجا بايت من مساحة التخزين الداخلية، إضافةً إلى تقنية الشحن السريع BoostMaster  والتي تقوم بشحن الهاتف حتى60% في مدة أقصاها 39 دقيقة فقط.

ZenFone 2 Laser

ليزر

يملك هاتف ZenFone 2 Laser  شاشة قياسُها 5 بوصة بدقة 720p، محمية بطبقةٍ من زُجاج Gorilla Glass 4 ومعالج Snapdragon 410 رباعي النُواة، ورام بحجم 2 جيجا بايت. يأتي الهاتف  أيضاً بمساحتي تخزين داخلية مابين 8 و 16 جيجا بايت مع دعم تركيب بطاقات micro SD ، وكاميرة خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع فلاش LED وتركيز تلقائي بالليزر، حيث تستطيع هذه الكاميرا إلتقاط صور بِدقّة 52 ميجا بيكسل من خلال وضعية Super Resolution . هاتف ZenFone 2 Laser يأتي بكاميرةٍ أمامية دقّتُها 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 واسعة الزاوية 85 درجة وتقول أسوس أن كاميرة الهاتف الخلفية، تستطيع القيام بالتركيز التلقائي في 0.3 ثانية، مع وضعية Super HDR ،والتي تستطيع التقاط صوراً رائعة في الإضاءةِ المُنخفضة. أيضا من حيث نظام التشغيل، يعمل الهاتف بنظام أندرويد 5.0 Lollipop ويدعم إتصالات الجيل الرابع، وتأتي هذه الهواتف بعدة ألوان هي: الأسود والأبيض السيراميكي، والفضّي والبنفسجي والأزرق والذهبي والأحمر. يُشار إلى أن الشركة التايوانيه أعلنت أيضاً، أنها ستبدأ بطرح هذه الهواتف الثلاثة، في تشرين الأول/أكتوبر المقبل، في دولة الهند، بأسعارٍ متوسطة.     إقرأ أيضاً :  

المصدر :