أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية أن علاقة حركته مع المملكة العربية السعودية ليست جديدة إنما موجودة منذ سنوات طويلة، لكن الثورات العربية أحدثت فيها نوع من الضمور.

وقال الحية في تصريح لـ الوطنيـة: "في الوقت الذي نجدد علاقتنا ونعتز بها مع السعودية، نمد أيدينا للعلاقة مع مصر والإمارات وقطر وأندونيسيا وإيران ومع كل دول المغرب العربي".

وجدد التأكيد حرص حركته على تكوين علاقة مع كل الدول العربية والإسلامية بشكل متوازن وليست في محور ضد دولة أو أخرى، وأضاف " نمد أيدينا للجميع على قاعدة دعم صمود الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته، ومن يحب القضية الفلسطينية ويحب أن يراها محررة والقدس عزيزة مكرمة عليه أن يحتضن المقاومة سواء كانت هذه الدولة أو تلك".

وشدد على أن حماس لا تدير ظهرها لأحد، وتابع " لا ندير ظهرنا لأحد، ونحن ليس في فسحة أن ندير ظهرنا لأي دولة من الدول، ولكن هذه الدول التي من تحدد هل ستدعم المقاومة والشعب الفلسطيني أم لها توازنات أخرى ".

وتمنى على الجميع أن يكون دعمه صادقاً من أجل الشعب الفلسطيني لاسترداد أرضه ودحر الاحتلال عن وطنه، وأضاف " نحن نبحث عمن يدعمنا، وبلا شك نتضامن مع كل قوى التحرر في كل العالم".

وتابع " نحن من نريد الدعم وليس أي مجال أخر، ونحن مع استقرار اليمن وكل الدول حتى تصل إلى مبتغاها وتوصل الشعوب على من حكمها عبر صناديق الاقتراع".

المصدر :