احتجزت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المعلم إيهاب سعيد أبو نحل (27 عاماً) من مدينة غزة، أثناء توجهه إلى الأردن عبر معبر بيت حانون شمال القطاع، وفق ما أكدت عائلته.

وأبو نحل ضمن نحو 100 معلم غادروا القطاع إلى الأردن عبر معبر بيت حانون، في طريقهم إلى قطر للعمل في مجال التدريس، قبل أن يعودوا إلى غزة مساء الأربعاء، بعد رفض السلطات الأردنية السماح للمعلمين دخول أراضيها، بسبب ما قالته عدم وجود تنسيق.

وقال أشرف أبو نحل شقيق المعلم في تصريحات لـ "الوطنيـة"، إنه تواصل معهم عبر مكالمة هاتفية وأخبرهم بأن سلطات الاحتلال ستحتجزه.

وأضاف "بعد ذلك اتصلنا بإيهاب ولم يجب على المكالمة".

وأكد شقيق المعلم المعتقل أنهم تواصلوا بعد ذلك مع البعثة القطرية والارتباط الفلسطيني وأكدوا لهم احتجاز قوات الاحتلال لإيهاب دون الإفصاح عن مكان وسبب اعتقاله. وقال إن سفير المشاريع القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة محمد العمادي يتواصل معهم بشكل مستمر، وأكد لهم أن قطر ستعمل جاهدة للإفراج عن شقيقه. وأوضح أشرف أبو نحل أن سلطات الاحتلال رفضت سفر 34 معلما بحجج أنهم ممنوعون أمنياً، وسمحت لـ 107 آخرين بالسفر من ضمنهم إيهاب الذي كان من ضمن المقبولين من قبل إسرائيل، معربا عن استغرابه من هذا الإجراء.

المصدر :