أعلن عميد كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر بغزة رامي رابعة عن تشكيل لجنة متخصصة لاستقبال الطلبة الجدد للعام الجامعي 2015-2016. لتوجيه الطلبة وإرشادهم.

وقال رئيس لجنة استقبال الطلبة الجدد يحيى المدهون إن الكلية شكلت لجنة متخصصة من طلبتها وخريجيها لاستقبال الراغبين بالالتحاق والتسجيل في البرامج الأكاديمية المتنوعة وهي "برامج المهن الصحية وبرامج علوم الحاسوب، وبرامج العلوم الإدارية والمالية، وبرامج الإعلام".

وأشار المدهون أن الكلية عقدت اجتماعًا موسعًا بمقرها بغزة وزودت لجنة الاستقبال بالإرشادات والتعليمات الواجب اتباعها عند استقبال الطلبة الجدد وآلية تقديم المشورة بما يضمن لهم حياة جامعية موفقة.

وبين أن اللجنة تعرف الطلبة الجدد بنظام الكلية وبرامجها الأكاديمية، وخططها الدراسية والبيئة التعليمية التي توفرها للارتقاء بهم وتحفزهم نحو الإبداع.

وأضاف أنه من مهام اللجنة أيضًا، مساعدة الطلبة الجدد في التغلب على الصعوبات التي تقابلهم أثناء اختيارهم للبرنامج الأكاديمي، والعمل على توجيههم لاختيار البرنامج الأكاديمي الذي يتناسب مع ميولهم ورغباتهم.

ونوه إلى أن اللجنة تشرح للطالب الجديد الفائدة المرجوة من اختياره لبرنامج أكاديمي معين ومجالات العمل بعد تخرجه، حيث تؤكد له على إمكانية التجسير في الجامعة بعد التخرج من الكلية لنيل درجة البكالوريوس مع توضيح الشروط اللازمة لذلك.

المصدر :