افتتحت جامعة الأزهر في غزة ظهر الخميس، برنامج دبلوم طب الأسرة، الذي يمكن الأطباء والعاملين في مجال الصحة بتطوير أنفسهم في مجال الرعاية الصحية.

ويأتي البرنامج بتمويل من مؤسسة سمو الأمير الوليد بن طلال الخيرية في المملكة العربية السعودية، وبالشراكة مع الدائرة الصحية في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وقالت مدير دائرة الصحة في الأمم المتحدة في قطاع غزة، غادة الجدبة لـ الوطنيـة، إن برنامج التخصص يقدم بالأساس الرعاية الصحة الأولية للاجئين الفلسطينيين، ليكونوا قادرين على تحقيق تطلعاتهم واحتياجاتهم، موضحة أن البرنامج يعمل على تطوير القدرات الفنية للأطباء للعاملين في المراكز الصحية.

وأكدت الجدبة على أن "أونروا" معنية بإعادة تشكيل الرعاية الصحية في المجتمع الفلسطيني، منوهة إلى أن برنامج الدبلوم يحتاج إلى دعم متواصل حتى يصبح متميزًا على مستوى فلسطين.

بدوره، قال رئيس الجامعة عبد الخالق الفرا، إن البرنامج طب الأسرة سيعود بالنفع على سكان قطاع غزة، وأنه سيرسخ ويعزز مفهوم الشراكة بين كلية الطب ومؤسسات "أونروا".

وأوضح الفرا أنه من خلال البرنامج أيضًا من تقطف الجامعة ثمارها في كثير من التخصصات العلمية.

وأضاف أن "عطاء وتمويل المملكة العربية السعودية المستمر للجامعة، يهدف إلى إنشاء مبنى الاحتفالات وكلية الآداب والعلوم الإنسانية، حيث سنشهد الكثير من المساهمات الخيرية في الفترة القريبة".

ويحظى الأمير بن طلال باحترام وتقدير واسعين لمبادراته الخيرية، كمؤسس وراع لمؤسسات الوليد بن طلال، المخصصة لدعم التناغم الثقافي العالمي، والغوث من الكوارث وعدة مشاريع لتنمية المجتمع الفلسطيني في شتى المجالات.

المصدر :