اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخميس، 12 مواطنًا فلسطينيًا من مختلف محافظات الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت بلدة الظاهرية جنوب الخليل، واعتقلت خليل جبارين (30 عامًا)، ومجاهد جبارين (45 عامًا)، وعايش عوايصة (42 عامًا).

وأضافت المصادر أن الاحتلال نفذ عمليات دهم وتفتيش في قرية المجد جنوب غرب المدينة، واعتقلت ماجد عبد القادر عمرو، وابنيه أمجد وأشرف.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضًا حماد أحمد أبو ماريا (24 عامًا) من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصدر أمني أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد القيسي، ومواطنا (لم تعرف هويته بعد) عقب اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الأمعري في محافظة رام الله والبيرة.

وأوضح المصدر أن الاحتلال ألقى قنابل الصوت باتجاه الشبان، ما أدى إلى اشتعال النار بمحول كهرباء يوصل التيار للمخيم ولمنطقتي "سميراميس" وأم الشرايط.

وأضاف أن سيارات الدفاع المدني توجهت إلى المكان وحاولت السيطرة على النيران التي ألحقت خسائر مدنية بالمحال التجارية في المنطقة، مشيرا إلى أن الكهرباء لا تزال مقطوعة عن المناطق المتضررة.

كما وتم اعتقال أحمد محاميد (16 عامًا)، وأحمد محمد عباهرة (15عامًا)، من بلدة اليامون، وذلك أثناء تواجدهم بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري.

وأغلقت جرافات الاحتلال ثلاثة طرق ترابية مؤدية إلى بلدة يعبد وقراها بالحواجز الترابية على شارع - جنين طولكرم بالقرب من قرية أمريحة القريبة من مستوطنة "مابودوثان" المقامة فوق أراضي بلدتي يعبد وعرابة.

وداهمت قوة عسكرية إسرائيلية منزل محمد أحمد موسى قاسم (30 عامًا) من ضاحية اكتابا شرق طولكرم، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلة قبل أن تقوم باعتقاله، ومصادرة سيارة تاكسي يعمل عليها.

المصدر :