أعلن مسؤول عسكري سعودي عن بدء جسر جوي لإمدادات الإغاثة من السعودية إلى اليمن وذلك بعد إعادة فتح مطار عدن الدولي جنوب اليمن بعد أربعة أشهر من القتال في المدينة.

ونقلت بي بي سي البريطانية عن المسؤول العسكري السعودي قوله، إن "وصول الطائرة - التي كانت تحمل مساعدات عسكرية وأسلحة لقوات المقاومة الشعبية - هو بداية جسر جوي من المساعدات الإنسانية والإمدادات بين السعودية واليمن". وأفادت تقارير بأن قائداً كبيراً في البحرية السعودية زار مدينة عدن بصورة خاطفة ومفاجئة الأربعاء، بحسب ما قاله مسؤول يمني عسكري، بعد وصوله على متن أول طائرة تهبط في عدن الدولي، كما نقلت بي بي سي. وذكرت مصادر في مطار عدن الدولي لبي بي سي، أن المطار استقبل ثاني طائرة شحن عسكرية سعودية تصل المطار محملة بالمساعدات الإنسانية. وقال المصدر إن حركة الطيران في مطار عدن الدولي لا تزال مقتصرة على استقبال الطائرات العسكرية، وسيصبح المطار جاهزا خلال الساعات المقبلة لاستقبال الطائرات المدنية، بعد استكمال عمليات الصيانة الجارية لأجهزة ومرافق المطار.
كما تجري الاستعدادات في ميناء عدن لاستقبال ثلاثة سفن إغاثة في طريقها إلى الميناء، بحسب مصادر في السلطة المحلية لمحافظة عدن. وكان الميناء قد استقبل الإثنين الماضي سفينة تحمل آلاف الأطنان من المساعدات الغذائية التابعة لبرنامج الغذاء العالمي.

المصدر :