حقق فريق غزة الرياضي فوزاً غالياً وثميناً على حساب فريق شباب رفح بهدفين نظيفين ضمن مباريات الجولة التاسعة من بطولة دوري الدرجة الممتازة، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب رفح البلدي المُعشب.

وبهذا الفوز رفع الرياضي رصيده إلي النقطة "18" في المركز الأول بشكل مؤقت، بينما فشل الشباب في إضافة أي نقاط لرصيده المتوقف عند النقطة السادسة في المركز العاشر على سلم الترتيب.

وشهد الشوط الأول من المباراة تكافؤ بين الفريقين مع أفضلية نسبية للرياضي على صعيد الفرص والتي كان أخطرها تسديدة سليمان العبيد وتسديدة أخري لزميلة أنس الحلو، بينما حاول الشباب رفح هذا الشوط وكانت أخطر فرصه عن طريق محمد أبو دان الذي توغل في منطقة الجزاء وسدد كرة مرت بجانب القائم.

ودخل الشباب بقوة في بداية الشوط الثاني وكاد أن يفتتح التسجيل عبر النشط أبو دان ومحمد خطاب رد عليهم أنس الحلو بفرصة خطيرة.

وأعتمد الرياضي في الشوط الثاني على التمركز الدفاعي المنظم والاعتماد على الهجمات المرتدة ونجح في افتتاح النتيجة عبر اللاعب فادي العرواي الذي حول كرة عرضية قوية من سليمان العبيد بنجاح في مرمي الشباب د"48"، وحاول الشباب بعدها ادراك التعادل معتمدا على الكرات العرضية والثابتة ولكن دفاعات الرياضي تكفلت بهذه الهجمات.

وقبل نهاية اللقاء انطلق سليمان العبيد بكرة مرتدة منظمة واستطاع ان يستغل تقدم الحارس ليرواغه ويضع الكرة بنجاح في المرمي د"80"، ولم يستطع شباب رفح تقليض النتيجة في الوقت المتبقي نظراً للحماسة والقوة الدفاعية للعميد غزة الرياضي الذي سيطر على منتصف الملعب بسبب تغيرات مدربه عماد هاشم.

في اللقاء الثاني اقتنص خدمات الشاطئ فوزا غاليا من ضيفه نادي خدمات البريج بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع الفريقين الجمعه على ملعب اليرموك.

ويدين الشاطئ بفوزه الي نجمه محمد السدودي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة "63" من عمر اللقاء. ليرفع الشاطئ رصيده الي النقطة "16" في المركز الثالث مؤقتا، بينما تجمد رصيد البريج عند النقطة "5" في المركز الحادي عشر.

 

المصدر :