أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن اختفاء إسرائيليين إثنين تسللا إلى قطاع غزة قبل عشرة شهور.

وأعلن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية "يؤاف مردخاي" أن الإسرائيلي الأول اسمه "آبراهام مانغيستو" (29 عامًا) أثيوبي الأصل، وكان نزيل في مركز للخدمات الاجتماعية في عسقلان شمال قطاع غزة.

وسمحت السلطات الإسرائيلية بنشر خبر اختفاء الإسرائيليين، حيث يعاني أحدهما بحسب ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية من اضطراباتٍ عقلية، وقد غادر منزله في سبتمبر من العام الماضي متسللًا إلى غزة.

وأوضحت إذاعة الاحتلال أن مانغيستو استمر بالمشي على طول شاطئ عسقلان و"زكيم" وتجاوز نقاط عسكرية على الساحل حتى تسلل إلى القطاع.

وأوضح مردخاي أن حماس اعتقلت منغستو، كاشفًا أنه كانت هناك محاولات تفاوض على إطلاق سراحه.

[caption id="attachment_39250" align="aligncenter" width="330"]تسلل اعتقال إسرائيل غزة الإسرائيلي الذي تسلل إلى قطاع غزة "آبراهام مانغيستو"[/caption]

وأشار إلى أن جيش الاحتلال علم بفقدان المتسللين وأرسلت حينها قواتٍ على الأرض ومروحية لمتابعته، "إلا أن ذلك كان بعد فوات الأوان".

بدوره، هاجم شقيق منغيستو سلوك مؤسسات إسرائيل في قضية اختفاء شقيقه، قائلًا إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لم يلتق حتى اليوم بالأسرة، ولم يرد على رسالة أرسلت إليه منذ فترة.

وأضاف خلال مقابلة جمعة عائلة مانغيستو مع القناة 10 الإسرائيلية أن على "حكومة نتنياهو فعل كل شيء حتى يعود أخي سالمًا إلى المنزل".

أما عن المتسلل الأخر، قالت صحف إسرائيلية إنه يدعى "هاشم بدوي السيد" وهو بدوي من قرية "حوارة" جنوب إسرائيل، حيث قال مردخاي إنه عضو في مجتمع الأقليات.

 

المصدر :