أكدت جمعية قطر الخيرية العاملة في قطاع غزة على عدم قبولها الزج باسها فيما أسمته عشوائية توزيع وجبات الطعام في الإفطار الجماعي الذي نظم في أرض الكتيبة أمس السبت، دون أن يكون لها علاقة بتنظيمه.

وقالت الجمعية في بيان لها وإنه "إذ يمثل إسعاد جميع المستفيدين من برامجنا أساسًا لعملنا، حيث أننا نعمل جاهدين على رسم البسمة على شفاه الأيتام والمحتاجين في مختلف محافظات فلسطين، وكان لذلك من الأثر بأنه لم يوجه ضد عملنا الخيري في منذ أكثر من 17 عاما أي انتقاد".

واستنكرت الجمعية " التعاطي بهذه الصورة مع فيديو يراد منه تشويه اسم المؤسسة دون أن تكون راعية من الأصل لمثل هذا الإفطار".

وشددت الجمعية على حرصها بالمساهمة في دعم الشعب الفلسطيني، آمله ألا يجري الزج باسم قطر الخيرية في فعاليات ليس لها علاقة بها من قريب أو بعيد.

وأضافت "نحرص كل الحرص على حياة كريمة لكل من يستفيد من المساعدات المقدمة وشعارنا هو معا لحياة كريمة".

 وأوضحت أنها اتبعت سياسة التوزيع المباشر للوجبات الغذائية في شهر رمضان على أبناء الشعب الفلسطيني، من خلال مراكز التوزيع التابعة لأكثر من 61 جمعية ومؤسسة محلية في مختلف محافظات القطاع، وذلك بالقرب من أماكن سكن المواطنين.

وأشارت إلى أن مجموع وجبات إفطار الصائم المنوي توزيعها تزيد عن 38 ألف وجبة تكفي لـ 80 ألف شخص من خلال شهر رمضان الفضيل.

وطالبت الجمعية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية تحري الدقة في التعامل مع الانتقادات –المجافية للحقيقة – الموجهة ضد مؤسستنا.

المصدر :