أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله على أن الوفاء لشهداء فلسطين يكون بتعزيز الوحدة الوطنية والنضال للحرية.

وقال الحمد الله خلال افتتاحه ميدان الشهيد محمد أبو خضير، ظهر الأحد في مدينة البيرة إن "الوفاء لشهداء فلسطين يتطلب تعزيز الوحدة ونبذ الخلاف ومواصلة النضال لنيل الأهداف المشروعة في الخلاص من الاحتلال.

وترحم الحمد الله على روح شهيد القدس أبو خضير. وأضاف "نجتمع اليوم في افتتاح هذا الميدان، ضمن سلسلة وفعاليات، تكريما لذكرى الشهيد أبو خضير، وتذكيرًا بظلم الاحتلال".

وأكد على حمل القيادة الفلسطينية لقضية الشهيد أبو خضير، وكافة شهداء فلسطين إلى المحافل الدولية كافة، لإلزام المجتمع الدولي بترجمة أقوالهم إلى أفعال جدية.

وأضاف الحمد الله أنه "قبل يومين، قضى الفتى محمد الكسبة من مخيم قلنديا، وهو يحاول الوصول إلى القدس للصلاة، وهو الابن الثالث الذي تفقده عائلة هاني الكسبة شهيدًا".

وتابع "نحيي بعد أيام ذكرى استشهاد أربعة من أطفال عائلة بكر في قطاع غزة، التي استهدفتهم الزوارق الحربية الإسرائيلية، وهم يلهون على شاطئ البحر ويلعبون كرة القدم".

وشكر رئيس الوزراء بلدية البيرة على الجهود المبذولة في تنفيذ هذا الميدان، وكل من ساهم في إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد محمد أبو خضير.

وأبو خضير طفل فلسطيني من حي شعفاط بالقدس خطف وعذب وأحرق وهو على قيد الحياة على أيدي مستوطنين متطرفين يوم 2 تموز/يوليو 2014.

وكان قد عثر على جثته في أحراش دير ياسين، وقد أعقب عملية الخطف والقتل موجة احتجاج واسعة في مناطق عديدة بمدينة القدس، وإدانة دولية للحادثة.

ويعتقد أن الدوافع تأتي انتقامًا من خطف ومقتل ثلاثة مستوطنين إسرائيليين في الخليل.

المصدر :